العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

محافظ العاصمة: "تواصل" ساهم في تقديمنا لخدمات أفضل للمواطنين

المنامة – محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بأن الانضمام للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" التابع لهيئة الحكومة الإلكترونية جاء حرصاً من المحافظة على التواصل بشكل فعاّل مع المواطنين والاستجابة لهم، بما يسهل سير العمل الحكومي ويضفي المزيد من المرونة بين الطرفين ويوفر الوقت والجهد.

و أشار إلى أنه ضمن التوجيهات السديدة لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التي تتبنى سياسة الباب المفتوح مع المواطنين، فقد أخذت محافظة العاصمة على عاتقها مسئولية إدراج "تواصل" ضمن برنامج عملها، لتكون بذلك أول محافظة تخطو هذه الخطوة الإيجابية الداعمة لمفهوم العمل الحكومي المشترك، والذي يعكس اقصى درجات التعاون والتكامل بين الطرفين، بهدف تذليل الصعوبات، وتوجيهها نحو مسارها الصحيح لضمان تقديم أفضل الخدمات".

وأضاف المحافظ بأنه قد تم تلقي ما مجموعه 53 بلاغاً وذلك منذ انضمام المحافظة للنظام في أغسطس/ آب 2014 وحتى أغسطس 2015، موضحاً أنها توزعت مابين 48% شكوى عامة، و40% طلبات اجتماعية، و12% طلبات خدمية، موضحاً بأنه قد تم حلحلة جميع البلاغات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

هذا وقد أكد "إن ديناميكية العمل في المحافظة تسير حسب توجهات ورغبات الأهالي، فالمحافظة تزخر بأهم وأكثر قنوات التواصل تأثيراً والتي تعتمد على التواصل المباشر مع الأهالي الراغبين في تقديم استفساراتهم وشكاواهم واقتراحاتهم، وبدورها تقوم المحافظة بالتنسيق مع الجهات المختصة. ويبلغ عدد هذه القنوات 16 قناة بشقيها المباشر والالكتروني الذي من شأنه أن يضفي مزيداً من المرونة على آليات التواصل بين المحافظة والمواطنين والمقيمين وبالتالي يحقق تنوعاً حقيقياً حسب توجهات الجميع".

الجدير بالذكر أن قنوات التواصل التي تمتلكها المحافظة هي "يوتويب وتويتر وانستغرام وفيسبوك والموقع الالكتروني وتطبيقان عبر الهواتف الذكي لنظامي الآي فون والأندرويد والرسائل الإذاعية ومؤخراً نظام "تواصل"، وأما القنوات المباشرة فهي مجلس محافظ العاصمة الذي يقام بشكل اسبوعي فضلاً عن المجلس التنسيقي للمحافظة وقسم الاستعلامات والشكاوى والزيارات الميدانية والاطلاع على الأحوال العامة والتغطيات الصحفية والإصدارات.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً