العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

البعثة الطبية للحج تنهي استعداداتها لافتتاح عيادتي منى وعرفة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس البعثة الطبية علي البقارة إن اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج أنهت استعداداتها لافتتاح عيادتي منى وعرفة، إذ قامت خلال الأيام السابقة وبالتنسيق مع اللجان الأخرى بالبعثة بعمل الإنشاءات اللازمة لتشييد عيادتي منى وغرفة تأثيثها، وتم نقل جميع المعدات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها الفرق الطبية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج المترددين على العيادتين، وسوف يتم نقل الأدوية قبل يوم واحد من افتتاح العيادتين استعدادا لافتتاحها.

وأشار البقارة، خلال اتصال هاتفي جمعه بوزير الصحة صادق الشهابي، إلى أن عيادة منى سوف تفتح في اليوم الثامن من ذي الحجة في تمام الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة صباحاً من يوم التاسع من ذي الحجة، وستعاود الافتتاح من صباح يوم العاشر من ذي الحجة والذي يصادف أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر الثاني عشر من ذي الحجة، وثالث يوم من ايام عيد الاضحى المبارك ستكون العيادة مفتوحة على مدار الساعة.

وأضاف أن عيادة عرفة سوف تفتح من منتصف ليلة التاسع من ذي الحجة وحتى الساعة التاسعة من ليلة العاشر من ذي الحجة (ليلة العيد)، كما سوف يتم تقديم خدمات صحية وعلاجية للحجاج في مشعر عرفة، وستقوم اللجنة بتشكيل فريق طبي مصغر في محطة قطار المشاعر كما تم في العامين السابقين، وذلك لتقديم الخدمات أثناء تفويج الحجاج من عرفة إلى مزدلفة، لتقديم الدعم الطبي لحالات الإجهاد والإنهاك الحراري التي يتعرض لها الحجاج بسبب الازدحام الشديد وطول فترة الانتظار.

وكان وزير الصحة أجرى اتصالاً هاتفياً بالبقارة، وذلك للاطمئنان على صحة وسلامة الحجاج البحرينيين والمقيمين بالديار المقدسة.

وأعرب البقارة عن خالص شكره وتقديره لوزير الصحة على متابعته واهتمامه البالغ باللجنة الطبية، وعلى الخدمات العلاجية والتي تقدم من خلالها لضيوف الرحمن، مؤكداً بأنه وجميع أعضاء اللجنة الطبية سيكونون عند حسن ظنه ووظن الوكيلة، وسيبذلون جهودهم لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية على أفضل وجه.

وخلال الاتصال أكد الشهابي دعوته إلى رئيس اللجنة الطبية علي البقارة بضرورة تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج البحرينيين والمقيمين بمملكة البحرين أينما وجدوا في الديار المقدسة، وأوصى بضرورة أخذ أقصى درجات الاحتياطات الوقائية لحفظ صحة وسلامة الحجاج من الأمراض المعدية التي قد تنتشر في موسم الحج وبالأخص مرض الكورونا.

وابلغ الشهابي تحياته لجميع الكوادر العاملة باللجنة الطبية، داعيا أيامهم بأن يكونوا دائما على أتم الاستعداد والجاهزية لمساندة الحجاج البحرينيين ليتمكنوا من تأدية مناسك الحج، والعودة إلى أرض الوطن سالمين من دون مشاكل صحية بإذن الله.

الجدير بالذكر أن اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج افتتحت عيادتها بمكة المكرمة بتاريخ 11 سبتمبر/ أيلول 2015م، والتي تعمل على مدار الساعة، وقد استقبلت العيادة منذ افتتاحها إلى اليوم خدمات صحية وعلاجية لأكثر من 750 حالة ترددت على العيادة، وكانت معظم الحالات حالات للإنفلونزا العادية (التهاب الجهاز التنفسي)، ولم تسجل حالات مصابة بفيروس الكورونا ولله الحمد، وقد حولت 34 حالة إلى مستشفى النور بمكة المكرمة، وتمت متابعتها في المستشفى وفي مقر سكن الحجاج حتى استقرت.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً