العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

صباح الدوسري: تلكؤ حكومي في معالجة "الآيلة للسقوط"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

انتقدت عضو مجلس المحرق البلدي صباح الدوسري تلكؤ الجهات المسئولة في معالجة قضية البيوت الآيلة للسقوط والتي تزداد حالتها سوءً عاماً بعد عام وتتراكم مشاكل ساكنيها دوم تحرك حكومي جاد لحلحلة القضية.

وقالت أن هذه القضية يجب أن تكون لها أولوية قصوى ضمن شؤون التنمية في الوطن حيث تعاني الأسر معاناة لا يعلمها إلا الله ولا سيما أنها حظيت بالأمل من لدن صاحب الجلالة حينما أمر بمكرمة لإعادة بناء البيوت القديمة والآيلة للسقوط وحظي المشروع بمباركة واهتمام سمو رئيس الوزراء.

وتابعت "الكثير من الأسر أصبحت معلقة لا هي على الأرض ولا هي في السماء، تعاني التشتت والضياع والحيرة من مصيرها المجهول وقد تضرعت إلى باريها أن يخفف كربتها ولم يخب أملها بالله حيث أبت القيادة الرشيدة آنذاك إلا أن توجد الحلول لهذه الحالات المستعصية".

وقالت إن ما يدمي القلب توقف هذا المشروع الذي كان قد حفظ كرامة المواطنين وأنقذهم من تهاوي أحجار بيوتهم المهترئة المكسرة التي يعجزون عن صيانتها لكونهم من ذوي الدخل المحدود ومع الأسف الشديد ينطبق هذا الحال على أغلب البحرينيين حيث تكشف الأرقام أن عدد الأسر ذات الدخل المحدود بلغت 130 أسرة أي الغالبية من سكان مملكة البحرين وليس لهم سوى الله.

وتساءلت كيف يمكن للمواطن البحريني أن يعيد بناء منزله بمبلغ 50 أو 60 ألف فصاعداً وهل المطلوب أن ننتظر حتى يموت ساكن أحد هذه البيوت سواءً من سقوط السقف أو من الأمراض بسبب سوء حالة المنزل الصحية، مؤكدةً أن كرامة البحريني يجب أن تصان في كل الأحوال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:17 ص

      اشد على يدك يا اخت صباح الدوسري

      اشهد انك نشمية وبنت اجاويد حيث لامست هم ما احد ن الصحافين والصحف باجمع لم تلامس هذا الموضوع المؤرق لكثير من الاسر البحرينية نعم مأساتنا ان الكل تكلم بالسياسة وحذف من اجندته شنو المواطن ومعيشته في منزل يموت فيه كل لحظة ودقيقة من خوفه ينزل السقف عليه وع عيلته حينها ومن بودون روسهم عند رب العالمين نعاني ولا احد سائل فينا الله يكون في عون كل الاسر اللي مثلنا الفقير ةماله الا الله سبحانه

    • زائر 3 | 9:53 ص

      المشروع انتهى من زمان

      المشروع انتهى من زمان والبيوت بتطيح على اصحابها
      ايام الرخاء ما بنوهم بيبنونهم الحين واحنا في بداية تدهور مالي

    • زائر 2 | 9:50 ص

      المواطن الفقير

      شنهو مصير المواطن البحريني الفقير كل ما يروح المكاتب والجهات المختصه البلدية والنواب و رسائل الى ... و رفع الملف الى الاسكان تقف هنا لايوجد اي دعم مالي للبناء البيوت اليه للسقوط حسبي الله ونعم الوكيل وان لله وان اليه راجعون والله المستعان

    • زائر 1 | 9:07 ص

      الله كريم

      مدام اللحم شالو عنه الدعم بنصير مثل مصر لو مصر احسن بتصير بعد

اقرأ ايضاً