العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

رئيس الوزراء يستقبل عدداً من السفراء العرب... ويؤكد: الأمة العربية لديها القدرة على حماية مصالحها

أعربت عدد من الدول العربية لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن تقديرها البالغ للدور الذي تضطلع به مملكة البحرين في نصرة القضايا العربية والوقوف مع الحق والعدل العربي، وشددت على وقوفها مع مملكة البحرين في الدفاع عن موقفها في المحافل الدولية وبيان الواقع السياسي والحقوقي المزدهر الذي تعيشه المملكة في إطار ما تحرص عليه الحكومة من إعلاء لحقوق الإنسان من منطلقات دينية ووطنية، وأشاد سفراء عدد من الدولة العربية بالمملكة بما يتميز به سمو رئيس الوزراء من قيادة حكيمة وحرص على لم الشمل العربي وما تعكسه رؤى سموه للواقع العربي من نظرة ثاقبة وتشخيص واقعي يستند إلى حكمة وحنكة.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس بقصر سموه بالرفاع عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في المملكة يتقدمهم سفير دولة الكويت لدى المملكة عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام مبارك الصباح.

وضم وفد السفراء العرب الذين استقبلهم رئيس الوزراء كلا من: سفير دولة قطر لدى المملكة الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني وسفير الجمهورية التونسية محمد بن يوسف وسفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السايح القادري وسفير دولة ليبيا فوزي الطاهر أحمد عبدالعال وسفير دولة فلسطين طه محمد عبدالقادر والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية حسن مسعود قحطان و القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية إبراهيم إلياس عساف.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن الأمة العربية لديها القدرة على الوقوف مع حقوقها وحماية مصالحها متى ما تركت خلافاتها جانباً ووجهت دفة جهودها باتجاه العمل العربي المشترك الذي يحمي المصالح العربية ويحمي المنطقة من التدخلات الخارجية.

وأشار سموه إلى أن بعض السياسات حاولت إشغال الدول العربية بقضاياها الداخلية لصرف انتباهها عن قضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية، مؤكداً سموه أن الدعم العربي لدولة فلسطين لن يتوقف وستظل هي القضية التي تتملك كل جهد عربي.

وأكد رئيس الوزراء أن ما يحدث اليوم في اليمن لا يمسه وحده بل هو مخطط يستهدف استقرار الأمة العربية بشكل عام وتقويض أمن دول مجلس التعاون بشكل خاص، وأكد سموه بأن الدماء الزكية التي سالت في اليمن روت العزة والكرامة العربية ودافعت عن الشرعية والعدل.

من جانبه، أعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة عن الشكر والتقدير لرئيس الوزراء نيابة عن السفراء العرب الذين تشرفوا بلقاء سموه، مشيدا بما يلقاه السفراء من دعم وإسناد من رئيس الوزراء دعما وتعزيزاً للعلاقات التي تربط دولهم بمملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً