العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

"رمسة"... أول كتاب لتعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق أول كتاب لتعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية، ويحمل الكتاب المؤلف من 352 صفحة اسم "رمسة" وهي تعني "كلام" باللهجة الإماراتية، وذلك حسب ما ذكر موقع "24" الإخباري.

ويقدَّم الكتاب مع دليل صوتي ليكون بمثابة مورد للمعلمين والطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وقد تم تصميم الإرشادات والتمارين التطبيقية في كتاب "رمسة" الذي نشر من قبل دار "كتّاب" للنشر بهدف بناء أسس صلبة في تعلم اللهجة الإماراتية لدى المتعلم مع التركيز على البنية اللغوية والمفردات والنطق والثقافة والنحو واستخدام اللغة في الحياة اليومية.

وبعد تقديم الحوارات الرئيسية، يوفر "رمسة" للمتعلمين أبعاداً ثقافية ولغوية قوية وعميقة ترتبط بحياتهم من أجل تعريفهم على خبرات ووجهات نظر جديدة. وقد تم تصميم هذا الكتاب للمساعدة في إرشاد المتعلمين من خلال الاستخدام الفعال للغة والمواقف الحياتية العملية والمواد السمعية التفاعلية.

وقد تم تصميم كتاب "رمسة" بشكل أساسي للطلاب غير العرب المهتمين بتعلم اللغة العربية. ولا يحتاج المتعلمون بالضرورة للتمتع بمعرفة مسبقة للغة العربية الفصحى، إلا أن غالبية مواد الكتاب تقدم بالنصوص العربية، مع النقل الحرفي لبعض الكلمات في الفصول الأولى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً