العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

أردوغان: حزب "الشعوب الديمقراطي" يستمد قوته من الإرهابيين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن عدد قتلى "حزب العمال الكردستاني" الذين سقطوا في العمليات العسكرية التي يشنها الجيش بالداخل والخارج وصل إلى أكثر من ألفي شخص، مشيراً إلى تدمير عدد من مستودعات الذخيرة والملاجئ التابعة للتنظيم في جبال قنديل بشمال العراق.

ووفقاً لما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول"، فقد اتهم أردوغان في مقابلة تلفزيونية "حزب الشعوب الديمقراطي" الموالي للأكراد بأنه "يستمد قوته من الإرهابيين، وهو السبب الأساسي في وقف عملية السلام الداخلي وتدميرها".

وأكد أردوغان "استمرار العمليات العسكرية للجيش ضد الإرهابيين"، قائلاً "إنَ من يقتل عناصر الشرطة وهم نيام لا يمكن له إطلاقاً أن يكون ابناً لهذا الوطن".

وأعرب الرئيس التركي عن رفضه لعبارة "صمت السلاح"، قائلاً: "لا يمكن قبول هذه العبارة بعد الآن، بل لن نقبل إلا بترك السلاح والتخلص منه نهائيا بدفنه في الإسمنت، ومن يرفض ذلك فعليه ترك البلاد ومغادرتها نهائياً".

وأشار أردوغان إلى أن "الإرهابيين وعملياتهم المسلحة كانوا السبب الرئيسي في عدم وجود أي تنمية أو مشاريع استثمارية في منطقة جنوب شرقي البلاد". وبشأن زيارته التي يعتزم إجراؤها لروسيا اليوم ولقائه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، أوضح أردوغان أن الملف السوري سيكون المحور الأساسي في المباحثات، معرباً عن أسف بلاده الشديد حيال التطورات الأخيرة في الشأن السوري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:24 ص

      انت اخطرهم

      انت اخطر ارهابي مطلوب للعدالة يالكر دوگان ، هذه الشخصية الحقودة و المريضة نفسياً سوف تحاكم دولياً لقترافك جرائم ابادة و دعم الارهاب في المنطقة اتوقع قريباً جداً.

    • زائر 1 | 8:20 ص

      انت اخطرهم

      انت اخطر ارهابي مطلوب للعدالة يالكر دوگان ، هذه الشخصية الحقودة و المريضة نفسياً سوف تحاكم دولياً لقترافك جرائم ابادة و دعم الارهاب في المنطقة اتوقع قريباً جداً.

اقرأ ايضاً