العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

مجلس الاتحاد الروسي: لم نبحث طلبا رئاسيا حول استخدام قوات روسية في سوريا

الكرملين يؤكد التنسيق مع إسرائيل بشأن سوريا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مجلس الاتحاد الروسي أنه لم يتلق أي طلب من الرئيس الروسي بشأن استخدام قوات روسية في سوريا، مؤكدا عدم توفر أي معلومات بشأن تحضير مثل هذا الطلب،وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وقال السيناتور فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد يوم الخميس 24 سبتمبر/أيلول، "لا يوجد مثل هذا الطلب في مجلس الاتحاد ولا يجري إعداده، بحسب علمي".
وأعاد أوزيروف إلى الأذهان أن المجلس الأعلى للبرلمان الروسي قام سابقا بتعديل القانونين حول الدفاع ومكافحة الإرهاب، مما سمح بتبني قرار يمنح الرئيس حق اللجوء في ظروف محددة إلى استخدام قوات روسية في الخارج لمكافحة الخطر الإرهابي دون إذن المجلس.
وأوضح السيناتور الروسي أن مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي تتفق نظريا مع هذا القرار، إلا أنه يرى أن الرئيس الروسي لن يستعمل حقه في إرسال قوات روسية إلى الخارج، مستندا في ذلك إلى تجارب سابقة وخاصة توجه رئيس الدولة إلى مجلس الاتحاد الروسي للحصول على إذن لاستخدام قوات روسية في القرم رغم وجود القرار المذكور.
وكان المتحدث باسم الكرملين قد ذكر هو الآخر في وقت سابق الخميس أنه لا يعلم شيئا عن إعداد طلب رئاسي لاستخدام قوات روسية في سوريا، مؤكدا أنه لم ير أي وثائق بهذا الشأن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً