العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

العاهل السعودي يؤكد عدم السماح لأيّ يد خفية بالعبث بلمّ الشمل العربي والإسلامي

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على لمّ الشمل العربي والإسلامي، وعدم السماح لأي يد خفية أن تعبث بذلك.

وقال الملك سلمان، في كلمة ألقاها أمس الجمعة (25 سبتمبر/ أيلول 2015) خلال استقباله في الديوان الملكي بقصر مِنى لقادة الدول الإسلامية، وكبار الشخصيات الإسلامية، ورؤساء الوفود، بينهم رئيس الوزراء المصري السابق، إبراهيم محلب: «إننا من موقع مسئوليتنا العربية والإسلامية وانطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإقليمي والعالمي نؤكد حرصنا الدائم على لمّ الشمل العربي والإسلامي».

وشدد الملك سلمان، خلال اللقاء، على «عدم السماح لأي يد خفية أن تعبث بلمّ الشمل العربي والإسلامي»، مشيراً إلى أننا «نتعاون مع إخواننا وأشقائنا في دعم الجهود العربية والإسلامية، لما فيه الخير والاستقرار».

وأضاف الملك سلمان في كلمته «إننا في المملكة العربية السعودية نذرنا أنفسنا وإمكاناتنا وما أوتينا من جهد قيادة وحكومة وشعباً لراحة الحجاج والسهر على أمنهم وسلامتهم».

وقال العاهل السعودي: «إن الإسلام دين الأخوة والسلام والرحمة والعدل والإحسان، وهو الدين الذي يحثُّ على صلاح الحياة وعمارتها، ولقد تعلمنا من حبيبنا المصطفى (ص) أن خير الناس من يبذل يده ولسانه ووجهه في نفع الناس والإحسان إليهم».

وأعرب العاهل السعودي عن أمله في أن يحفظ الله «أمتنا العربية والإسلامية، وأن يسود عالمَنا كلَّه الأمن والاستقرار».

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً