العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

ناصر بن حمد: حققنا انجازا كبيرا.. ومواصلة اعداد الفرسان لعالمية شيلي

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الحرص على مواصلة تطوير رياضة القدرة البحرينية، والعمل على تهيئة الأجواء المثالية امام منتسبيها في سبيل الوصول إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الباهرة على مختلف الأصعدة.

واشار سموه الى "أن المشاركات الأخيرة للفريق الملكي في سباقات أوروبا جاءت بالعديد من النتائج المتميزة من ابرزها تحقيق المراكز المتقدمة في تلك البطولات واعداد الفرسان والجياد لبطولة العالم في شيلي ودخول الفرسان في نادي النخبة بالإضافة الى اكتساب الفرسان المزيد من الخبرات التي ستعينهم على مواصلة دروب الإنجازات لرياضة القدرة البحرينية".

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "أن الفريق الملكي للقدرة سيواصل مشاركته في البطولات الخارجية والموضوعة على رزنامة مشاركاته في البطولات الأوروبية، وذلك بهدف الاعداد المتميز للفرسان للمشاركة في بطولة العالم للناشئين، واحتفاظ الفرسان في بتصنيفهم العالمي للنخبة الامر الذي يؤكد مكانة القدرة البحرينية وما وصلت اليه من تطور كبير على مختلف الأصعدة"، مضيفا :أن ما تحقق في سباق منصور بن زايد للقدرة كان نتاجا للخطط المدروسة التي وضعها الفريق الملكي والتي اسفرت عن تحقيق إنجازات نوعية متميزة في مختلف البطولات".

وشدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية مواصلة الفرسان مسيرة الاعداد التي وضعها الجهاز الفني والتي تتضمن تدريبات متواصلة بالإضافة الى المشاركة في مختلف البطولات المقبلة والحرص على تحقيق النتائج والمراكز المتقدمة.

وبخصوص سباق منصور بن زايد للقدرة اشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعطاء الفرسان واصرارهم على تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة نخبة كبيرة من فرسان العالم الامر الذي يؤكد حس المسؤلية العال الذي يتمتع به الفرسان مشيرا الى أن تلك النتائج تجعلنا نتفائل بمستقبل افضل للفريق وتحقيق المزيد من النتائج خاصة في بطولة العالم اللقدرة.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال متابعتي المستمرة مع الطاقم الفني المشرف على الفريق في السباق لاحظت مدى التطور الكبير في الجانب الفني للفرسان والجياد الامر الذي يؤكد أن المستويات في تصاعد ونامل أن يصل الفرسان والجياد الى اعلى الجاهزية في بطولة العالم مشيرا الى أن الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة قدم مستويات كبيرة في السباق وكان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق المركز الاول لكن سقوطه بسبب رصوبة الارضية ساهم في ذهاب المركز الاول الى الفارس الاماراتي.

ومن جانبه أعرب المدرب بالفريق الملكي احمد جناحي عن شكره الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قاد الفريق الملكي على دعمه لفرسان الفريق الملكي قال إن تحقيق توجيهات سموه قادت الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة والفارس فهد الخاطري الى تحقيق المركزين الثاني والثالث في السباق والتي جاءت هذه النتيجة لتؤكد تكاتف جميع أبطال الفريق الملكي للوصول الى منصات التتويج في هذا السباق كما اشاد جناحي بمتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية وحرصه على تحقيق الفريق للنتائج المتميزة في السباق.

واشار الى أن السباق كان قويا جدا من كافة النواحي وقدم فيه فرسان الفريق الملكي مستويات كبيرة وكانوا قريبين من تحقيق المركز الاول لكن الحظ لم يحالفهم مشيرا الى أن الفرسان والجياد باتوا في جاهزية متميزة قبل الدخول في بطولة العالم التي من المقرر اقامتها في شيلي.

 

اشاد المدرب بالفريق الملكي للقدرة عبدالحق قدوري بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفريق في السباق مشيرا الى أن الفريق تمكن من تقديم مستويات كبيرة في السباق ونافس على المراكز الاولى بصورة جدية.

اعرب فرسان الفريق الملكي للقدرة عن شكره الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه على متابعة الفريق وتوجيهاته متابعته للفرسان طوال السباق والتي اوصلت الفريق الى تحقيق الانجاز الكبير.

وفي ذات السياق اعرب الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن شكره وتقديره الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمتابعته المستمرة له في السباق عبر الاتصال الدائم بالجهاز الفني والاداري واشار الى ان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قادته الى تحقيق المركز الثاني مهديا هذا الانجاز الى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

واضاف الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الى أنه قدم مستويات كبيرة في السباق ونافس على المركز الاول خاصة في المرحلة الاخيرة وبالتحديد في آواخر 500 متر لكنه سقط بسبب رطوبة الارض وتعثر الجواد الامر الذي ساهم في تحقيق الفارس الاماراتي المركز الاول.

كما أكد الفارس الفارس فهد الخاطري أن هذا الانجاز جاء بفضل توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتأهيله للفريق للمشاركة في السباق الكبير الامر الذي دفع بهم الى تحقيق النتائج الإيجابية وأضاف أن السباق جاء ناجحاً وإيجابياً مشيرا الى أن نافس على المراكز الاولى منذ انطلاقة السباق الى أن تمكن من تحقيق المركز الثالث.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد اقامت حفل تتويج الفرسان اصحاب المركز الاولى حيث حقق المركز الاول في السباق فارس اسطبل MRM سعيد المهيري بزمن 3:57:07 ساعة وفي المركز الثاني فارس الفريق الملكي الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كيلالي بزمن 3:58:45 ساعة وفي المركز الثالث فارس الفريق الملكي فهد الخاطري بزمن 4:01:33 ساعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً