العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

قطر تعتزم استثمار 35 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال خمس سنوات

اعلن جهاز الاستثمار القطري اليوم الاثنين (28 سبتمبر/ أيلول 2015) ان الدوحة ستستثمر 35 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس المقبلة في اطار تنويع الدولة الغنية بموارد الطاقة لاستثماراتها في العالم.

وكشف الجهاز، صندوق الثروة السيادي في البلاد، خططه للاستثمار في الولايات المتحدة في بيان اعلن فيه افتتاح مكتبه في نيويورك.

واورد البيان ان المكتب "سيمكن جهاز الاستثمار القطري من تطوير وتوسيع محفظته الاستثمارية العالمية مع التزام دولة قطر باستثمار 35 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس المقبلة".

واكد الجهاز كذلك "التزامه باستثماراته في اوروبا واسيا والشرق الاوسط"، مشيرا الى ان مكتب نيويورك "سيسهل الحصول على فرص استثمارية كبيرة".

وتشتمل محفظة قطر الاستثمارية المقدرة قيمتها بما بين 256 و334 مليار دولار، على حصص كبيرة في سلسلة سانزبيري البريطانية لمحلات السوبرماركت، وبورصة لندن، كما انها تملك متاجر هارودز ومبنى ناطحة السحب شارد في العاصمة البريطانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:30 م

      اموال دول الخليج في امريكا

      اكثر اموال دول الخليج تستثمر في امريكا او شركات امريكية
      ومن يكون الرابح الاكبر غير امريكا على حساب شعوب الخليج

    • زائر 1 | 1:49 م

      مبروك لقطر

      أقرب دولة لنا هي الشقيقة قطر من ناحية جغرافية وتاريخية وحتى تراثية وثقافية ولكن بيننا وبينهم سنوات ضوئية في العقول والاستثمار والتنمية وها هي تحصد علامات كاملة في التقدم ...

اقرأ ايضاً