العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

تأييد السجن المؤبد بحق متهمَين بتفجير قنبلة ببني جمرة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

29 سبتمبر 2015

أيدت محكمة الاستئناف العليا أمس (الثلثاء) برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان حكم أول درجة بحق مستأنفَين محكومَين بالسجن المؤبد بقضية تفجير قنبلة ببني جمرة.

ووفقاً لأوراق الدعوى، فإنه في تاريخ (29 مايو 2013)، وفي نحو الساعة 10:30 مساءً، انفجر جسم غريب أثناء قيام قوات حفظ النظام بإخماد حريق في إطارات بمنطقة بني جمرة، وأصيب أربعة من أفراد قوات الأمن الخاصة بعضهم إصابته بليغة تم نقلهم إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج. ودلّت التحريات على المتهمين، واشتراكهما في الواقعة مع متهمين آخرين.


تأييد السجن المؤبد بحق مستأنفَين بتفجير قنبلة استهدفت الشرطة ببني جمرة

أيدت محكمة الاستئناف العليا أمس الثلثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2015) برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان حكم أول درجة بحق مستأنفَين محكومَين بالسجن المؤبد بقضية تفجير قنبلة ببني جمرة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمَين أنهم في (29 مايو/ أيار 2013):

أولاً: شرعا وآخرين مجهولين في قتل الشرطة عمداً مع سبق الإصرار بأن بيّتوا النية وعقدوا العزم على استخدام العنف بشتى وسائله مع أعضاء قوات الأمن العام وقتل أي منهم، وأعدّوا لهذا الغرض عبوات حارقة وعبوة مفرقعة ووضعوا في طريق تتبعهم الحواجز لاستدراجهم للمكان الذي قام أحدهم باستعمال العبوة المفرقعة بزرعها فيه وتجهيزها للانفجار، فما أن بلغه المجني عليهم حتى تم تفجيرها، قاصدين ومتوقعين من ذلك إزهاق روح أي من رجال الأمن المتعاملين معهم، فحدث عن ذلك إصابة المجني عليهم بالإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعي.

ثانياً: استعملا وآخرين مجهولين مواد مفرقعة في مكان يرتاده الجمهور ونجم عن تفجيرها إصابة المجني عليهم سالفي الذكر، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

ثالثاً: حازا وأحرزا وآخرين مجهولين بغير ترخيص من وزير الداخلية مواد مفرقعة بقصد نشاط يخل بالأمن.

رابعاً: أشعلا وآخرين مجهولين عمداً حريقاً في المنقولات المبينة الوصف والنوع بالمحضر من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر.

خامساً: أتلفا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة الوصف والنوع بالمحضر والمملوكة لوزارتي الصحة والداخلية. كما وجهت النيابة العامة لهم أنهما اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، بالإضافة إلى أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (المولوتوف).

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً