العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

بحضور المخرج والمؤلف وأبطال الفيلم.. سُكر مُر يفتتح مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

القاهرة - ماد سلوشينز 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 يستعد صُناع فيلم "سُكر مُر" للسفر إلى السويد من أجل حضور عرض الفيلم في افتتاح النسخة الخامسة من مهرجان مالمو للسينما العربية (2 - 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل)، حيث ينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يُقام في السويد بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد.

ومن المقرر أن يحضر عروض الفيلم في المهرجان من صُناع الفيلم الفنان أحمد الفيشاوي، والفنانة أمينة خليل، والمؤلف محمد عبدالمعطي، بالإضافة إلى هاني خليفة مخرج العمل.

وخلال 5 أيام هي فعاليات المهرجان، سيتم عرض 120 فيلماً تتنوع بين الروائي والوثائقي والقصير، كما سيضم المهرجان الذي يعتبر حدثاً ثقافياً رئيسياً في السويد ندوات دراسية وورش عمل وصفوف دراسية، حفلات ولقاءات وثيقة بين حضور المهرجان من الجمهور وصُناع الأفلام.

فيلم "سُكر مُر" من إنتاج شركة مانز بيكتشرز لمؤسسها محمد منظور، ومن إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبدالمعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ناهد السباعي، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين، ويتكون فريق عمل الفيلم من مدير التصوير أحمد عبدالعزيز، المونتير أحمد حافظ، المؤلف الموسيقي مصطفى الحلواني، المشرف العام على الإنتاج أيمن نجيب، المنتج الفني وليد النجار، مهندس الديكور يحيى علام والستايلست خالد عزام.

ويحكي الفيلم قصة شخصيات كثيرة تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسي والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهي بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل في العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً