العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

محافظ البنك المركزي بسيشل يطلع على تجربة "BIBF" في التعليم والتدريب

استقبل معهد BIBF محافظ البنك المركزي بجمهورية سيشل كارولين ابل، وذلك خلال زيارة لها للبلاد تهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك في مختلف القطاعات المالية والمصرفية.

وتم خلال الزيارة التي قامت بها محافظ البنك المركزي بجمهورية سيشل ووفد مرافق، الاطلاع على التجربة البحرينية في دعم القطاع المالي والمصرفي من خلال حزمة البرامج التعليمية والتدريبية التي يقدمها معهد BIBF وذلك ضمن الأهداف التنموية التي تتطلع إليها المملكة.

واستمعت إلى شرح قدمه كل من مدير عام معهد BIBF سولفينيكولوس ونائب المدير العام أحمد الشيخ، تم فيه تقديم شرح لأهم إنجازات المعهد والمساعي التطويرية التي بت فيها من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة في القطاع المصرفي والمالي.

وتم خلال اللقاء التباحث في فرص التعاون المشترك فيما يدعم تأهيل الكوادر البشرية، هذا فضلاً عن الاطلاع على الخبرات التعليمية التي يقدمها المعهد لا سيما في قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية والفرص الاستثمارية الواعدة التي يحملها هذا القطاع في ظل النمو الاقتصادي العالمي.

وقام الوفد في إطار الزيارة بجولة في مقر المعهد للتعرف على الخدمات والتسهيلات التعليمية المتوفرة، بما في ذلك غرفة التداول التعليمية، التي تمثل أحد أبرز التسهيلات التعليمية المقدمة في المعهد فيما يعزز تأهيل الكوادر باستخدام آخر التقنيات الحديثة في إطار من التعلم التجريبي، وذلك من خلال توفير بيئة فعلية لتداول الأسهم والمستندات وصناعة السوق وإدارة المحافظ المالية للمتعلمين والطلبة.

وأعربت كارولين أبل في هذا الصدد عن تقديرها للجهود التعليمية والتدريبية المتميزة المتاحة للمختصين فيما يدعم عمل القطاع المصرفي والمالي، مؤكدة انعكاس ودور ذلك في دعم عجلة التنمية الاقتصادية بشكل عام.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً