العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

مذكرة تفاهم بين "طيران الخليج" و بوليتكنك البحرين

المنامة - طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مؤخراً مذكرة تفاهم مع بوليتكنك البحرين سيتمكن طلبة البوليتكنك بموجبها من تنفيذ مشاريع تخرجهم النهائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التدريب العملي، بالإضافة لحصولهم على خبرة عملية في مجال تخصصاتهم الدراسية وفرص الاطلاع عن كثب على سير العمل في هذا القطاع، وذلك في إدارة تقنية المعلومات في مقر شركة طيران الخليج.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتلبية احتياجات سوق العمل البحريني وتعزيز مهارات الطلبة والخريجين المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يمكن لطلبة البوليتكنك الآن الانخراط في التدريب العملي، والاطلاع عن قرب على سير العمل، والقيام بزيارات ميدانية مرتبطة بمجال دراستهم؛ حتى يتمكنوا من تطبيق دراستهم الأكاديمية النظرية بصورة عملية على أرض الواقع.

وبمناسبة توقيع اتفاقية التفاهم الذي تم في حرم بوليتكنك البحرين؛ عقّب المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج جاسم حاجي بقوله "مجال تقنية المعلومات في تغير وتطور دائم، وعادة ما تتواجد فجوة بين الدراسات الأكاديمية في هذا المجال والواقع العملي في مواقع العمل. هذا البرنامج التدريبي سيمكن طلبة بوليتكنك البحرين من اكتساب الخبرة والمعرفة على أرض الواقع في المشاريع ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في طيران الخليج؛ والتي سوف تأهلهم للالتحاق بسوق العمل البحريني بكل ثقة."

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري: "يعد نهج التعلم الذي تتبعه كلية البحرين التقنية طريقة فعالة في تجهيز طلبة البوليتكنك لسوق العمل، ولتقوية مهاراتهم في إيجاد حلول فعالة محاكية للحالات التي قد يواجهونها في مكان العمل، كما وتحفز البوليتكنك طلبتها للاستفادة من كافة الفرص العملية المتاحة في المؤسسات الوطنية المرموقة، كطيران الخليج والتي تزخر بالخبرات العملية المتراكمة".

واختتم العسيري تصريحه بتوجيه خالص الشكر لشركة طيران الخليج والقائمين عليها لما أبدوه من حرص لتنفيذ هذا التعاون بالشكل الذي يعود بالنفع على الجانبين وعلى مملكة البحرين بشكل عام.

أما المدير الأول لتطوير الأفراد بدائرة الموارد البشرية بطيران الخليج سهير خلفان فقالت: "تعتبر هذه البرامج التدريبية جد هامة في تنشئة الجيل القادم من القوى العاملة. إنه لمن دواعي سرورنا في طيران الخليج أن نسهم في تطوير وتهيئ الخريجين البحرينيين من الشباب الواعد لبدء حياتهم المهنية؛ حيث توفر هذه البرامج العديد من المنافع والخبرات التي لا يتأتى الحصول عليها من مجرد حضور الدورات التدريبية وورش العمل التقنية".

هذا، وتؤمن طيران الخليج فرص التدريب الشامل للبحرينيين وتستحوذ بالريادة في مجال توظيف المواطنين بين منافساتها من الناقلات الإقليمية، حيث سجلت الناقلة نسبة بحرنة وصلت إلى 64 في المئة في العام 2014. وبوصفها موظفاً أساسياً ملتزماً بتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الطيران؛ تتعاون طيران الخليج مع المؤسسات المحلية لتطوير مهارات الشباب البحريني لإعدادهم لامتهان الطيران؛ الأمر الذي يعزز من التزامها بالمجتمع المحلي في المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً