العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

انطلاق الملتقى الأول للشعر العربي في المفرق بالأردن ... غداً

الشارقة – دائرة الثقافة والإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

بدعم من حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلى صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، ينشط الفعل الثقافي والفكري في الوطن العربي، وخاصة بعد مكرمة انشاء بيوت الشعر العربي في مدن ومناطق الوطن العربي الكبير، حيث ينطلق ملتقى المفرق للشعر العربي في دورته الأولى في محافظة المفرق بالمملكة الأردنية الهاشمية في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2015.

صرح بذلك رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عبد الله بن محمد العويس، وأضاف "ينشط المشهد الثقافي بفعل مميز وطموح في بيت الشعر في المفرق منذ افتتاحة يوم 23 يوليو/تموز 2015، حيث نظم خلال الفترة الماضية عدداً من الأمسيات الشعرية التي شارك فيها كوكبة من شعراء الأردن بقصائدهم وأطروحاتهم الشعرية والنقدية، وآفاقهم المنفتحة على حقول الفكر والأدب والثقافة وعلى صنوف الشعر العربي".

وأشار العويس إلى أن الملتقى يأتي تكريساً لفعل الشعر العربي ومكانته في دعم المنهج الثقافي ومسيرة الشعراء في التلاقي الخلاق ووحده الشعوب والإلتحام العربي، خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد العربية، وكان للشعر دور كبير في لحمة الصف وفي شحذ الهمم وتقوية العرى والروابط بين الأخوان في الوطن العربي.

يشارك في الملتقى نخبة من شعراء الأردن في ثلاث أمسيات شعرية تختتم كل أمسية بعزف على الربابة والعود وتقديم عروض فنية أردنية وتكريم للشعراء.

واختتم العويس قائلاً "سيشهد هذا الملتقى زخماً من حيث الإثراء الشعري من قبل الشعراء المشاركين في الأمسيات والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام وتختتم في 3أكتوبر 2015.

وأشاد العويس بدور بيت الشعر في تقريب الرؤى والأفكار والتقاء الشعراء بشكل يفضي لتحفيز الفعل الثقافي وقدرة الثقافة على مخاطبة المجتمع من خلال الكلمة والفكرة التي لها صداها الإيجابي في بناء مدركات الفرد وبناء المجتمع الواعي والمثقف. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً