العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

هند محمود متحدث رئيسي في مؤتمر الموارد البشرية للمجلس الدولي للمطارات بطوكيو

المنامة - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تمثل نائب الرئيس للموارد البشرية والشئون الإدارية بشركة مطار البحرين هند محمد محمود، المطار في مؤتمر المجلس الدولي للمطارات ACI لآسيا والمحيط الهادئ هذا العام 2015، لتكون متحدثاً رئيسياً في هذا الحدث البارز، حيث سيعقد هذا المؤتمر في طوكيو باستضافة من مطار ناريتا الياباني في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول 2015. علماً بأن هند محمود ستكون المرأة الوحيدة من الشرق الأوسط التي ستشارك في المؤتمر هذه السنة.

يشار إلى أنه تم تعيين محمود في العام 2013 كعضوٍ في لجنة الموارد البشرية للمجلس الدولي للمطارات لتمثيل مطار البحرين الدولي. هذا ومثلت المطار عبر مشاركاتها الفعالة من خلال تلك العضوية وذلك بحضور اجتماعات اللجنة واتخاذ التوصيات القابلة للتنفيذ لمنطقة الشرق الأوسط، علاوة على تعزيز مشاركة الأعضاء عبر وضع أفضل الممارسات للموارد البشرية وأفضل النماذج للإدارة وتحفيز الموظفين.

وخلال مؤتمر هذا العام، ستقوم بطرح ورقة عمل تتعلق بدور الموارد البشرية في تعزيز الإنتاجية وبناء القدرات، في خطوة تهدف من خلالها مقاسمة ومشاركة أقرانها التجارب وقصص النجاح، حيث ستركز على آليات التطوير والخطط الاستراتيجية الناجحة التي تكفل استدامة تطوير وتحفيز الموظفين ومدى انعكاس ذلك على الإنتاجية والحرفية للعاملين بالمطار، علما بأن الشركة قامت في الأعوام السابقة بقياس مدى ارتباط الموظفين في العمل، كما قامت بوضع رؤية ورسالة جديدة مع وضع أهداف استراتيجية سوف تسهم بلا شك في أن تضع شركة مطار البحرين على قائمة النموذج الناجح لجهة العمل المفضلة لدى الموظفين أو الباحثين عن عمل.

ندوة ACI آسيا والمحيط الهادئ لأفضل الممارسات في الموارد البشرية 2015 والتي تقام هذا العام في طوكيو بالتزامن مع الاجتماع السنوي للجنة الموارد البشرية هي واحدة من سلسلة مؤتمرات واجتماعات وندوات تندرج تحت مظلة المجلس الدولي للمطارات، والتي تركز محاور نقاشها خصيصا لقطاع الطيران. كما سيتم تسليط الضوء هذا العام على خلق المطارات المستدامة من خلال اتباع أساليب التنمية البشرية الإبداعية وتعزيز دور إدارات الموارد البشرية في دمج التنمية المستدامة في المطارات. وتعتبر هذه الندوة منصة مثالية للخبراء والقياديين في مجال الطيران لتبادل المعارف والخبرات لسلسلة من القضايا الهامة ذات الصلة لممارسي الموارد البشرية، من خلال عروض تقديم ديناميكية و عبر عدة حلقات نقاش وندوات.

وفقاً لهند محمود فإن "شركة مطار البحرين سعت دائما لخلق بيئة عمل تتميز بالود والاحترام وتتسم بالفعالية وذلك من خلال الاستثمار في العنصر البشري وفق أحدث وسائل التدريب والتطوير لموظفيها سعياً لتعزيز الإنتاجية والأداء التشغيلي وخلق فرص التنمية لبناء القدرات والمهارات الذاتية لدى الفرد. موضوع ندوة هذا العام بالغ الأهمية في هذا الإطار، وخاصة في هذا الجزء من العالم حيث الاستدامة عبر قطاع الطيران لا تزال في مرحلة النضج. وتعتبر هذه الندوة فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والأفكار حول الموضوعات الهامة في الموارد البشرية مع نظرائنا في العالم".

وقالت محمود: "يشرفني أيضا أن أكون المرأة الوحيدة التي تمثل منطقة الشرق الأوسط كمتحدث. وأرى ان مشاركتي بمثابة الدليل على التزام شركة مطار البحرين بتمكين وإدماج المرأة ضمن القوى العاملة بدون تمييز. ونفخر جميعنا بأن الشركة اتخذت خطوات استباقية لتوفير الأدوات المناسبة والفرص للنمو والبيئة الملائمة لموظفاتها العاملات للترقي والتطور في جميع المستويات للوظائف بالشركة، وأبلغ مثال على ذلك هو الالتزام التام بتطبيق مبادرة المجلس الأعلى للمرأة في إنشاء وحدة تكافؤ الفرص بالشركة وتعزيز الشراكة مع المجلس".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً