العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

السعودية: الأجهزة الأمنية تطيح بـ"126" داعشياً من 9 جنسيات خلال 17 يوماً

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 126 متهماً بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي خلال الـ17 يوماً الماضية، بعدّة مواقع شهدت بعضها تبادلاً لإطلاق نار مع مطلوبين ومقتل 3 وإصابة ستة آخرين بثلاثة مواقع: الرياض والدمام وحائل، واستشهد خلال المواجهات الأمنية مع عناصر داعش رجل أمن وأصيب ثلاثة منهم مدير شرطة منطقة حائل إثر ملاحقة داعشي الشملي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم الأحد (4 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وكانت الأجهزة الأمنية قد حددت مواقع يوجد بها أشخاص منتمون لتنظيم داعش الإرهابي من تسع جنسيات منهم 100 سعودي و10 يحملون الجنسية السورية و7 يمنيين واثنان من إرتيريا واثنان آخران من الهند ومقيم مصري ومغربي وأردني وواحد من دولة النيجر وفلبينية.

وأكدت مصادر أمنية أنّ غالبية الأشخاص تم القبض عليهم بمدينة الرياض، ويخضعون حالياً للتحقيق لمعرفة مدى تورطهم بالتنظيم، فيما عثر بحوزة عدد منهم على أسحله ومتفجرات وأجهزة إلكترونية، ووثائق تؤكد تورطهم بتنظيم داعش الإرهابي، كما أنّ غالبيتهم من صغار السن تتراوح أعمارهم من (20 إلى 30) عاماً، وينقصهم خبرة التعامل مع الأسلحة النارية.

وبيّنت ذات المصادر أنّ 90% منهم تم تجنيدهم بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن تلقفتهم أيادٍ مغرضة، نجحت في تجنيدهم لصالح التنظيم الإرهابي داعش، حيث طلب منهم تنفيذ عمليات إرهابية واغتيال رجال أمن داخل المملكة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً