العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

السجن 3 سنوات لأردني متهم بالتخطيط لتفجير السفارة الإسرائيلية

حكمت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم الاثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بالسجن لمدة ثلاث سنوات على طبيب بيطري اردني متهم بالتخطيط لتفجير سيارة مفخخة قرب السفارة الاسرائيلية في عمان، حسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وقال قاضي الهيئة العسكرية لدى المحكمة "قررت المحكمة الحكم على المتهم بالاشغال الشاقة ثلاث سنوات بدلا من خمس سنوات لاخذها بالاسباب التخفيفية التقديرية ولاعطائه فرصة لاصلاح نفسه".

واتهمت النيابة العامة في محكمة امن الدولة في ايلول/سبتمبر 2014 الطبيب البيطري جمال (54 عاما) الذي لم يكشف اسمه بالكامل بمحاولة تفجير السفارة الاسرائيلية في عمان. وتم كشف القضية بعد انفجار سيارته في مرآب منزله في محافظة اربد (89 كلم شمال عمان)، ما حال دون تنفيذه العملية.

وبحسب لائحة الاتهام، فان "المتهم جمال كان يقوم باجراء تجارب التصنيع والتفجير في منزله وفي المستودع الملحق به، وكان يحتفظ بكمية من المتفجرات والمواد الاولية اللازمة لعمليات تصنيع المتفجرات التي كان يشتري موادها الاولية من السوق المحلية".

واضافت اللائحة ان "نجاح المتهم في تصنيع متفجرات ولدت لديه الرغبة في تنفيذ عملية عسكرية ضد السفارة الاسرائيلية في عمان وذلك بعد تفخيخ سيارته بكمية من المتفجرات التي يحوزها وذلك ردا على العدوان الاسرائيلي" على قطاع غزة في ذلك العام.

ووقع الانفجار خلال غياب جمال وزوجته عن المنزل، ما ادى الى تهدم المستودع والحاق اضرار بالسور الخارجي للمنزل.

واسفر الهجوم الاسرائيلي على غزة في صيف 2014 عن مقتل اكثر من 2100 فلسطيني غالبيتهم من المدنيين، بحسب مصادر فلسطينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:52 ص

      أمممم

      تفجير سفارة وحكموة 3 سنوات شوفوا فرق أحكام عندنة تحرق تاير يحكمونك 5 سنوات...الله كريم!!!

اقرأ ايضاً