العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

البلدي الكوهجي يبحث مع "الأشغال" عدد من الموضوعات الخدمية في سار

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الخامسة أحمد محمد الكوهجي اجتماعاً مع الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو لبحث عدد من الموضوعات الخدمية التي تتابعها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في منطقة سار، وقد حضر الاجتماع رئيس إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف ومن إدارة المرور رئيس وحدة المرور والمحافظات والمنافذ المقدم محمد بوحمود.

وذكر الكوهجي أن اللقاء كان إيجابياً وسلساً نظراً لتعاون الجهات المجتمعة وتقديمهم التسهيلات والحلول المناسبة للطلبات التي تم مناقشتها في الاجتماع، مثنياً على جهود الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو وتفهمها لنوع الطلبات وأهميتها.

وبين الكوهجي أنهم ناقشوا مشكلة الازدحام المروري المستمر في شارع 13 بمنطقة سار والذي يتسبب باختناقات مرورية باتت تربك حركة الشارع بالنسبة لساكني المنطقة الجديدة بسار كونه المدخل والمخرج الوحيد لهم من شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وكونه يؤدي لعدد من الخدمات العامة والخاصة التي يستفيد منها المواطنين كمدرسة المهد الخاصة ومدرسة سانت كريستوفر الخاصة ومجمع تجاري صغير مقابل للمدرسة ومجمع سار التجاري ومجمع النخيل وعدد من الخدمات الأخرى التي أنشأت مؤخراً في المنطقة.

وأضاف" تم التطرق لحل مؤقت لشارع 13 بوضع الحواجز الإسمنتية عند الأراضي الفضاء المفتوحة على جانبي الطريق، لتنظيم حركة السير والمرور، وقد تمت الموافقة على هذا المقترح، وكحل دائم تم مناقشة إيجاد مدخل ومخرج جديد آخر من شارع الشيخ خليفة بن سلمان إلى قرى سار ومقابة والقرية والحجر والشاخورة وأبو صيبع".

وذكرت الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو أن وزارة الأشغال قد عينت إحدى الشركات الاستشارية لتحديد أفضل المواقع لهذا المقترح، من جهته طالب الكوهجي وزارة الأشغال بتحديد الجدول الزمني لهذا المقترح، ورصد الميزانيات المطلوبة للبت في تنفيذ هذا المقترح بأسرع وقت ممكن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:45 ص

      شارع سار الرئيسي يحتاج الى تشجير بين الشارع والممشى

      شارع سار الرئيسي يحتاج الى تشجير ما بين الشارع والممشى عن الشمس الحارقة ولفتة جمالية بالتوفيق

    • زائر 2 | 8:32 ص

      سار

      سار تحتاج الى جسرين مثل جسر دوار 18 الجديد من الجهة الشرقية شارع شيخ خليفة بن سلمان ومن الجنوب شارع شيخ عيسى بن سلمان. لان سار منطقة مكتظة بالسكان ومخارجها ضيقة وغير مباشرة، والمناطق المجاورة على سكانها على الاغلب يستخدمون مخارج منطقة سار.

    • زائر 1 | 7:34 ص

      مدخل شرق الجنبية وسار

      يوجد ترخيص لمجمع الجنبية تحت الانشاء الآن بحاجة إلى تخطيط طريق والشارع ضيق لا يستحمل مجمع

اقرأ ايضاً