العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

اختيار أستاذ في جامعة البحرين عضواً بمجلة جامعة "طيبة التربوية"

اختارت جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية حديثاً رئيس تحرير مجلة العلوم التربوية والنفسية بجامعة البحرين خليل شبر، عضواً في الهيئة الاستشارية لمجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية.

وأرجع رئيس هيئة تحرير مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية علي الغامدي اختيار شبر عضواً في هيئة المجلة إلى خبراته الطويلة ومؤهلاته العلمية التي حقق من خلالها الكثير من الشهادات والمكافآت والجوائز في مسيرته المهنية.

وكان شبر حصل على دكتوراه في الفلسفة للعلوم الكيميائية في العام 1984، واستمر في حصد خبراته الوظيفية تباعاً؛ إذ شغل منصب رئيس قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية بجامعة البحرين واستمر في منصبه منذ العام 2003 إلى العام 2007.

وأصبح رئيس لجنة نشر ومتابعة الأنشطة الأكاديمية بالجامعة في العام 2009، وتسلم رئاسة تحرير مجلة العلوم التربوية والنفسية في جامعة البحرين في العام 2011، وهو عضو هيئة تدريس كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي.

وتهدف مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية - التي تأسست في العام 2005 - إلى دعم الفكر في علوم البيئة ودراسة مشكلاته التربوية.

ونشرت المجلة بحوثاً كثيرة في هذا المجال منها البحوث النظرية والميدانية، وحرصت على نشر كل ما يخص العلوم التربوية من تقارير وأبحاث وملخصات لرسائل جامعية هادفة سواء كانت باللغة العربية أم الإنجليزية.

وتنشر المجلة بصورة نصف سنوية أي مرتين في السنة، وهي مجلة تخصصية، محكّمة، تصدر عن كلية التربية من فرع جامعة الملك عبدالعزيز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:49 ص

      مبروك للدكتور خليل

      يستأهل الدكتور و خير ما فعلت جامعة طيبة اختيارها هذا الااستاذ الجليل، و مبروك لجامعتنا بهذا الاختيار الطيب،و حقا قرار يفرحنا جميعا .

    • زائر 1 | 8:59 ص

      مبروك لإستاذي الجليل

      الاستاذ الدكتور خليل شبر هو من القامات التربوية و العلمية الرموقة في مملكة البحرين غاية في الادب و الاخلاق درسني العديد من المقررات في الجامعة ،له العديد من البحوث و الدراسات في المجلات العلمية الإمريكية و البريطانية الرصينة في مجال تدريس الكيمياء ،و من حق البحرين ان تفتخر بمثل هذه الكفاءات،ويستحق الدكتور كل خير،إنني فخور كثيرا بأستاذي الدكتور خليل،لقد كان المشرف علي رسالتي في الماجستير قبل اكثر من عشرين سنه مضت،واتمنى للدكتور المديد من العمر.
      طالب ماجستير سابق من جامعة البحر

اقرأ ايضاً