العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

وكيل "الزراعة" يبحث مع السفير السوداني التعاون في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية

المنامة – الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة بمكتبه صباح اليوم الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين عبدالرحمن خليل أحمد، لبحث تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل الزراعة والثروة البحرية بالسفير السوداني، متمنيا له التوفيق في مهامه بما يحقق صالح البلدين الشقيين ،مؤكدًا أن تنسيق العلاقات بين البلدين وفتح أسواق زراعية في السودان يعد أمرا هاما خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة عن رغبته في المضي قدما نحو زيادة التعاون الزراعي المستقبلي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان مع مراعاة تحديد الاولويات المطروحة خلال الفترة الراهنة.

وبين وكيل الزراعة والثروة البحرية انه بناء على توجيهات القيادة الرشيدة قامت وكالة الزراعة والثروة البحرية بإنهاء كافة الترتيبات اللازمة لمشروع خيرات البحرين حيث تم الاتفاق مع بنك التنمية الاسلامي بجدة للإشراف على دراسة جدوى المشروع، لافتا ان الدراسة أوشكت على الانتهاء وانه من المؤمل ان تشهد الاسابيع المقبلة خطوة جديدة نحو مشروع خيرات البحرين .

وبحث الجانبان آليات متابعة تنفيذ مشروع "خيرات البحرين" بالولاية الشمالية بالسودان والنتائج التي تم تحقيقها في هذا الشأن من حيث اجراءات إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والبيئية التي تتم تحت اشراف بنك التنمية الاسلامي.

واتفق الجانبان على أهمية تذليل كافة العراقيل التي قد تواجه سير عمل مشروع خيرات البحرين من اجل إنجازه في الفترة الزمنية المحددة باعتباره من المشاريع الهامة التي تعزز منظومة الأمن الغذائي وان الفترة المقبلة سوف تشهد مزيد من التنسيق المشترك بين الجهات المعنية لإنهاء كافة الاجراءات بشكل سريع .

ومن جانبه أعرب سفير جمهورية السودان عبدالرحمن خليل أحمد عن سعاته بما تحقق على أرض مملكة البحرين من تطور في مختلف المجالات بشكل عام وفي المجال الزراعي بشكل خاص، مشددا علي أهمية مشروع خيرات البحرين وانعكاساته علي الامن الغذائي لمملكة البحرين .

واكد السفير السوداني علي اهتمام حكومة بلاده بتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، في إطار شراكة استراتيجية تسهم في تحقيق المصالح المشتركة والارتقاء بمستويات التنمية الاقتصادية للبلدين والشعبين الشقيقين.

داعيا الى استثمار مناخ العلاقات الودية القائمة بين البلدين ، وما يربطهما من اتفاقيات تعاون مشتركة ، بالشكل الذي يسهم في تقوية الشراكة بينهما وإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية بين البلدين .

وتقدم السفير السوداني بالشكر للشيخ خليفة بن عيسي لما لقيه من تعاون مع الزراعة والثروة البحرية ساهم بشكل كبير في إبرام العديد من الاتفاقيات والمشروعات ، والتي كان آخرها مشروع خيرات البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً