العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

السعودية: القبض على 442 مطلوباً أمنياً و«داعشياً» خلال 70 يوماً

ذكر تقرير إخباري أمس الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أن الجهات الأمنية في السعودية تمكنت من إلقاء القبض على نحو 442 مطلوباً أمنياً ومنتمين لتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» خلال الـ 70 يوماً الماضية.

وأفاد التقرير أنه تم إيداعهم في سجون المباحث وبين من تم القبض عليهم متهمين ومشتبه بهم في قضايا أمنية تتعلق بقضايا إرهابية وتحريضية.

ونقلت صحيفة «الاقتصادية» السعودية الصادرة أمس عن مصادر لها قولها إن العمليات الاستباقية المتتالية لرجال الأمن أسهمت في القبض والإطاحة بعدد من هؤلاء خلال الأيام الماضية، حيث حاولوا تنفيذ بعض العمليات الإجرامية في عدد من المناطق في السعودية.

وأشار التقرير إلى أن أعمار نحو 80 في المئة من المقبوض عليهم والمنتمين للفكر الإرهابي الداعشي لم تتجاوز الـ30 عاماً.

من جانب آخر، أعلن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان جنوب غرب السعودية أمس (الثلثاء) مقتل اثنين وإصابة آخرين خلال إلقاء القبض على مسلح داخل أحد البنوك.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة «أن الشرطة تلقت عند الساعة الحادية عشرة من صباح أمس بلاغاً عن تعرض أحد المصارف بمدينة جازان لسطو مسلح من قبل شخص يحمل سلاحاً رشاشاً وقيامه بإطلاق النار على موظفي المصرف ومراجعيه».

وأضاف الناطق أنه «نتج عن إطلاق النار مقتل شخصين منهم وإصابة اثنين آخرين، حيث تم على الفور مباشرة موقع الجريمة ومحاصرته وتوجيه النداءات للجاني للمبادرة بإلقاء سلاحه وتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النار بكثافة تجاه رجال الأمن، ما اقتضى التعامل مع الموقف وفق الإجراءات النظامية والقبض عليه وتخليص شخص كان محتجزاً لديه».

وتابع المصدر أنه «تم إحالة المقبوض عليه للجهات المختصة للتحقيق معه، وإكمال الإجراءات النظامية بحقه» دون الكشف عن هويته أو انتمائه إلى أي من الجماعات الإرهابية أم لا.

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً