العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

"تاريخ وآثار البحرين" تدشن موسمها الثقافي الجديد

الجفير – جميعة تاريخ وآثار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

 تدشن جمعية تاريخ وآثار البحرين برنامجها السنوي لفعاليات الموسم الثقافي 62 للعامين 2015م-2016م وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في قاعة دلمون بمقر الجمعية بالجفير.

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس إدارة جمعية تاريخ وآثار البحرين عيسى محمد أمين الذي أكد على أن الجمعية إذ تقدم هذا البرنامج المتميز للموسم الثقافي 62 الذي يستمر من 7 أكتوبر 2015م إلى 18 مايو/آيار 2016م أن ينال إعجاب الجمهور الكريم لتنوعه بالمحاضرات القيمة والفعاليات المصاحبة لمحاضرين من داخل وخارج البحرين لهم خبرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الموسم 62 يضم فعاليات متنوعة، وستكون باكورة افتتاح الموسم والذي يبدأ في يوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر 2015م حفل تخرج المشاركين في ورشة عمل حضارة دلمون والذي يشتمل على: كلمة رئيس الجمعية وكلمة لراعي الحفل الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة وكلمة الأعضاء المشاركين في الورشة وكذلك ستكون هناك فقرة فنية يحيها الفنان فيصل الكوهجي وهو عضو مشارك في الورشة ومعرض لمنتوجات الفنانة موزة الدوسري والفقرة الأخيرة ستوزع الشهادات على المشاركين في الورشة.

على أن تبدأ أولى محاضرات الموسم في يوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر 2015م للأستاذة زينب سوار بعنوان (القيمة الفنية للأختام الدلمونية بين التحليل والدلالة) في الساعة الثامنة مساء بقاعة دلمون بجمعية تاريخ وآثار البحرين.

ونوه عيسى أمين إلى أن البرنامج يهدف إلى عراقة تاريخ مملكة البحرين والانفتاح الثقافي الذي يتمتع به شعبها وقيادتها مما يضعها في مقدمة الدول في المنطقة التي تبدي اهتماما بارزا لتاريخها وتراثها العريق والمحافظة على نشر التوعية الثقافية فيما بين المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وبهذا المناسبة حث عيسى أمين كل المهتمين بالثقافة والتراث والتاريخ بمختلف تشعباته ومجالاته على حضور الفعاليات المختلفة لهذا الموسم.

وأعرب عيسى أمين عن تقديره وشكره لكل من ساهم في إعداد هذا البرنامج الحافل كما وجه الشكر الخاص إلى المؤسسات المختلفة من القطاع الخاص والعام التي لا تتردد في دعم الجهود التي تبذلها الجمعية نحو توعية المجتمع البحريني والتي تصب في صلب هدفها الرئيسي وهو تحملها للمسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع الذي تعمل من أجله.

وفي الختام صرحت أمينة سر جمعية تاريخ وآثار البحرين مها صليبيخ بأن الجمعية ترحب بجميع الأعضاء والمهتمين والراغبين في زيارة الجمعية أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 6:00 مساءً إلى الساعة 9:00 مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً