العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

رئيس «الأعلى للصحة» يجتمع مع شركات تأمين لبحث التعاون في مشروع «الضمان الصحي الوطني»

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة مع عدد من شركات التأمين المحلية والأجنبية ضمن توجه المجلس في العمل المكثف والمباشر مع الأطراف الاستشارية كافة بمشروع الضمان الصحي في مملكة البحرين.

هذا وقدم تصور مملكة البحرين للمرحلة التطبيقية لمشروع الضمان الصحي في إطار استراتيجية المشروع في التواصل المباشر مع جميع المعنيين بالمشروع ومنهم شركات التأمين والجهات الاستشارية المحلية والدولية في القطاع الصحي.

من جانبه، أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة أنّ الغرض من الاجتماع هو الاطلاع على تجارب الشركات المساندة إدارياً لشركات التأمين من عرض تجاربها في هذا المجال وبالأخص في البحرين والمنطقة ومدى استعدادها للعمل مع الحكومة كشريك للوصول لأفضل الطرق في تطبيق الضمان بالتعاون بين القطاع العام والخاص.

كما قامت الشركات بشرح وافٍ للخدمات كإدارة بوليصة التأمين وعمليات الاكتتاب، وإدارة شبكة مقدمي الخدمات الصحية، ومعالجة المطالبات والموافقات، فضلاً عن الاهتمام بشئون المحاسبة وإجراء التسويات مع مقدمي الخدمات الصحية، وخدمة الزبائن وتقديم الخدمات المتعلقة بالمعلومات التجارية ولإدارة الحاجات المعقدة لزبائنها كالخدمات الاكتوارية والخدمات الصحية الدولية.

وأوضح النواخذة أنّ ذلك يندرج في إطار سعي المجلس الأعلى للصحة لاختيار أفضل الطرق لتطبيق الضمان الصحي والاستعانة بالخبرات المحلية والدولية في إدارة صناديق الضمان الخاصة بالنظام الصحي، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، ومسئولين من الوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة.

العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً