العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

الخارجية السورية ترحب بالموقف المصري الرافض لانتقاد العملية الروسية في سورية

شدد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد على "ضرورة استعادة حرارة العلاقة السورية المصرية نظرا لوجود عدو مشترك يهددهما وهو الإرهاب".

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الخميس (8 أكتوبر / تشرين الأول 2015) عنه ترحيبه بـ"الموقف المصري الرافض لانتقاد العمل الروسي لمكافحة الإرهاب في سورية".

واعتبر المقداد أن "الإرهابيين لم يتحركوا في الأردن لأنهم انكسروا في سورية ، وليس بسبب المواقف الحكيمة لقيادة الأردن" ، مضيفا :"لو سقطت سورية لسقط لبنان والأردن خلال ساعات ، ومن يقف مع سورية الآن يقف مع ذاته ومع شعبه ضد الإرهاب".

وقال إن روسيا "تدخلت لمحاربة الإرهاب بعدما ثبت أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية غير صادق في ذلك" وأضاف أن "الضربات الجوية الروسية حققت خلال أيام قليلة إنجازات كبيرة فاقت بأضعاف كثيرة ما قدمه هذا التحالف بعد أكثر من عام على تشكيله".

وعن التعاون الصيني مع سورية ، قال :"معركة سورية والصين واحدة على الإرهاب ، وسورية على استعداد لقبول أي دور للأصدقاء الصينيين في هذا المجال .. نظام (الرئيس التركي رجب طيب) إردوغان بالتعاون مع الإرهابيين استجلبوا العديد من الإيغور وأدخلوهم الى قرى سورية بعد طرد أهلها منها ، لذلك فإن الصينيين يعلمون أن الإرهاب يستهدفهم كما يستهدف سورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً