العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

السعودية: أمانة مكة تنشئ أول جسر للمشاة بمنطقة الشرائع

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تبدأ أمانة العاصمة المقدسة العمل في إنشاء أول جسر للمشاة في حي الشرائع شرق مكة المكرمة بقيمة بأكثر من 5 ملايين لمدة سنة ونصف اعتباراً من محرم المقبل، حيث سلمت الأمانة الموقع للشركة المنفذة تمهيداً للبدء في المشروع ، وفق ما ذكرت صحيفة الرياض اليوم الخميس (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وأوضح مدير إدارة الإشراف على تنفيذ المرافق البلدية شرف القرشي أنه تم اختيار موقع الجسر ليتوسط شارع عمر قاضي (شارع 64) الذي يعد من الشوارع الحيوية التي تكتظ بالمحلات والأسواق التجارية في منطقة الشرائع، ويشمل إنشاء جسر معلق للمشاة وفق تصميم هندسي فريد، ويحتوي على سلالم كهربائية لتسهيل عملية استخدامه على المارة.

وبيّن أن المشروع سيسهم في تخفيف الزحام وتوفير السلامة المرورية على الطرقات وحماية عابري الطرق والحد من نسبة الحوادث، إضافة إلى نشر ثقافة استخدام جسور المشاة، ودورها في الحفاظ على السلامة.

يشار إلى أن مكة المكرمة تحتوي على العديد من جسور المشاة الحديثة التي أنشأتها الأمانة في مختلف الشوارع والأحياء وفق أحدث الطرز الهندسية، وذلك للمحافظة على سلامة المشاة وحرصاً على تحقيق أفضل مستوى من الخدمات والعمل على تطوير هذه المرافق العامة بصورة مستمرة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً