العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

البسيتين ينجو من فخ «الريف»... وفوز سهل للنصر على التضامن

اليوم مباراتان في «تنشيطية الطائرة»

من لقاء النصر والتضامن    - تصوير : محمد المخرق
من لقاء النصر والتضامن - تصوير : محمد المخرق

نجا البسيتين من الوقوع في فخ «اتحاد الريف» وذلك عندما فاز عليه بصعوبة بنتيجة (3/ 1)، ليضع قدمه الأولى في دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وأحمد القيم بواقع: (25/ 15، 18/ 25، 25/ 21، 25/ 23).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البسيتين فرض إيقاعه على مجريات الشوط الأول بفضل إرسال موجه وأداء مميز من فلاديمير وأحمد مشرف في الشق الهجومي كما أن الثاني ظهر بعدة مناسبات بحوائط الصد النموذجية في حين عانى الريف من ضعف في الشق الهجومي واستقبال الكرة الأولى، وانتهى الشوط (25/ 15).

في الشوط الثاني، أجرى مدرب اتحاد الريف إبراهيم علي تغييراً إجبارياً بإشراك جاسم حسن منذ البداية وذلك بعد إصابة محمد عبدالله، كما أنه أشرك محمد جابر بمركز (2)، مع تحويل مهام الضرب الهجومي من الخط الخلفي لعلي عبدالواحد. دون نسيان إشراكه إلى محمد محسن بمركز (4).

الأداء الريفاوي بهذا الشوط تغير تماماً لأن الأداء الهجومي من الأطراف وصل لأفضل حالاته عند علي عبدالواحد ومحمد حسن ومعهما محمد جابر، وخصوصاً بعد التميز الملحوظ بالاستقبال والدفاع الخلفي، فيما عانى البسيتين من تراجع أداء القوة الضاربة لديه، ففاز الريف بالشوط (25/ 18).

في الشوط الثالث، وعلى رغم البداية القوية لاتحاد الريف، إلا أن فلاديمير حسّن من أدائه أولاً بالهجوم وثانياً بالإرسال مما ساعد البسيتين على قلب النتيجة لصالحه وأخذ زمام المبادرة. دون إغفال الدور المؤثر للمعد البديل قاسم الحايكي ولاعب الارتكاز حسين أحمد. هذا الشوط انتهى للبسيتين بنتيجة (25/ 21).

في الشوط الرابع، كانت المنافسة شديدة بين الفريقين وأصبحت النقاط تتحقق بصعوبة بالغة، وهذا أعطى جواً تنافسياً مثيراً للمباراة، لكن إصرار البسيتين من جهة، وأخطاء الريف في الوقت القاتل من جهة أخرى، مكنت كتيبة المدرب هشام داوود من حسم الشوط بنتيجة (25/ 23) وذلك بعد كرة هجومية من يوسف المالود من مركز (4).

النصر يتجاوز التضامن

وكما كان منتظراً، حقق النصر فوزه الأول في البطولة على حساب التضامن، وبثلاثية نظيفة، إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من منير مكي وراشد جابر بواقع: (25/ 19 و25/ 19 و25/ 20).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصر وفي ظل غياب الدوليين فضّل عدم إشراك صبيح إبراهيم وكذلك عدم جلب علي سلطان للمباراة.

وعلى رغم البداية المتكافئة سواءً تعلق ذلك بفعالية الفريقين بإحراز النقاط أو ارتكاب الأخطاء، إلا أن النصر أخذ زمام المبادرة مستفيداً من نقاط حققها أحمد حسن بالهجوم من مركز (2)، دون نسيان الإرسال المؤثر لمحمد عبدالله ما أوقع التضامنيين في سلسلة من الأخطاء المباشرة، ووصل الفارق لـ (22/ 15).

حاول التضامن عبر فاضل حسين وحسن علي تقليص الفارق لكن محمد عبدالله نجح في إنهاء الشوط للنصراوية بنتيجة (25/ 19).

في الشوط الثاني، فضل مدرب النصر حسن علي إشراك المعد البديل عيسى عباس، وبعد تكافؤ نسبي نجح النصر بأخذ زمام المبادرة بعد فعالية هجومية أظهرها حسين عطية ومحمود علي الذي نجح بمهارة الإرسال أيضاً (9/ 4).

بيد أن التضامن لم ييأس، واجتهد من أجل تقليص الفارق وهذا ما حصل عندما أصبحت النتيجة (15/ 13). إذ تميز فاضل حسين وعبدالله إبراهيم وحسن علي في تحقيق النقاط وسط تراجع ملحوظ في الأداء النصراوي هجومياً.

مرة أخرى، استعاد النصر المبادرة لأن حسين عطية نجح بمهارة الصد ومعه محمد عبدالله الذي ظهر هجومياً أيضاً (19/ 14).

وبفضل نقاط متتالية حققها محمد عبدالجبار من مركز (3)، انتهى الشوط للنصراوية بنتيجة (25/ 19).

في الشوط الثالث، بدأ النصر بقوة مع عودة حسين متروك وأحمد حسن للتشكيل الأساسي (6/ صفر)، لكن التضامن قرب النتيجة بعد استبسال كبير بالدفاع الخلفي ومن ثم ارتداد هجومي من أطراف الملعب (16/ 15).

هذه الصحوة لم تدم طويلاً لأن التضامن عاد للأخطاء، والنصر استعاد فعاليته حتى أنهى أحمد حسن الشوط بنتيجة (25/ 20).

مباراتا اليوم

هذا، وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد، إذ سيلعب عند الساعة السادسة مساءً، فريقا المحرق والدير، على أن يتواجه النجمة والشباب عند الساعة (7:30) مساءً. إذ ستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين كما جرت العادة.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:34 ص

      مشكورين

      التضامن فريق يعد نفسة الى السنوات القادم و نشكر الاخ عبد الله الشيخ و الاعبين و رئيس النادي و الاخوان مجلس الادارة هناك من بقول نحن نجامل الادارة و لكن فعلا الادارة تعمل بصمت من اجل إعداد الفرق بالنادي و هذه هي الحقيقة

    • زائر 1 | 10:24 م

      نبى نقل.

      عاد نبيكم تنقلون لنا المباريات لاننا لانستطيع الذهاب وشكرا لكم.

اقرأ ايضاً