العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

انطلاق مهرجان «شنيت» في القاهرة ومدن عالمية

للسنة الرابعة على التوالي وبفريق عمل جديد، تستضيف مدينة القاهرة مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة في دورته الثالثة عشرة خلال الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وذلك بالتوازي مع انطلاقه في 7 مدن أخرى في قارات العالم الخمس، على أن يقام حفل ختام المهرجان في مدينة نيويورك الأميركية.

وتعرض دورة هذا العام 10 أفلام دولية قصيرة تشارك في المسابقة الدولية، بالإضافة إلى أفلام أخرى تندرج تحت 4 أقسام أخرى تعبر عن اهتمامات وأذواق خاصة ومختلفة، وهي: وثائقيات شنيت، تحريك شنيت، كن بحالة جيدة، وشنيت الدسم. ومع هذه الأقسام يضم المهرجان 4 أقسام أخرى محلية وإقليمية تأتي برعاية سمات ومركز السينما العربية وتركز هذه الأقسام بشكل خاص على صناعة السينما المصرية والعربية، كما تشهد بعض عروض المهرجان ندوات مع صناع الأفلام للتفاعل مع الحضور.

ويعد مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة واحداً من أكبر المهرجانات العالمية للأفلام القصيرة التي تحقق انتشاراً وتطوراً باستمرار، حتى على مستوى الجوائز، حيث تنافس الأفلام المشاركة فيه على 5 جوائز فون المشتعل، والتي تشمل كل 5 جوائز كل واحدة تمثل منحة بمبلغ 20 ألف دولار أميركي. وتعرض الدورة الـ 13 من المهرجان الأفلام في التوقيت نفسه بعدة مدن عالمية، وذلك في احتفال عالمي حقيقي بصناعة الأفلام القصيرة.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً