العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

«الصحة»: انفلونزا الخنازير بات كالانفلونزا الموسمية... وعالجنا 3 حالات الخميس الماضي

قالت مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مريم الهاجري إن الإصابة بانفلونزا الخنازير (H1N1) ليست خطراً على حياة المصاب ويمكن علاجها فور اكتشافها؛ حيث تتوافر اللقاحات والعلاجات اللازمة لها.

ورداً على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوجود حالات مصابة بانفلونزا الخنازير (H1N1 )؛ أشارت الهاجري أن تسجيل حالات في مملكة البحرين لا يعني وجود وباء ولا داعٍ للهلع والخوف أبداً؛ حيث إن انفلونزا الخنازير أصبحت كالانفلونزا الموسمية التي يتم التعامل معها وعلاجها، متوقعة أن تزيد عدد حالات الانفلونزا بمختلف أنواعها في الفترة المقبلة مع تغير الأجواء باعتبار أن موسم الانفلونزا الموسمية تبدأ في هذه الفترة من السنة. وشددت الهاجري على أن إصابات انفلونزا الخنازير أو الموسمية لم تعد تشكل خطراً على حياة المصاب، لافتة إلى أنه تم اكتشاف ثلاث حالات مصابة بانفلونزا الخنازير (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بمجمع السلمانية الطبي وقد تم علاجها بمضادات فيروس الانفلونزا ولم يتم إدخالها المستشفى.

من جانبه، أفاد استشاري الأمراض المعدية ومكافحة العدوى في المستشفى العسكري مناف القحطاني بأنه تم تحليل عدد 56 عينة مشتبه إصابتها بالانفلونزا الموسمية وأثبتت التحاليل المخبرية 26 حالة مصابة بانفلونزا الخنازير من بينها 6 عاملين صحيين؛ جميعها تماثلت للشفاء؛ وتم إدخال 8 حالات منها فقط للمستشفى لإصابتهم بأمراض أخرى؛ وذلك للاطمئنان على صحتهم. وطمأنت وزارة الصحة الجمهور بأنها على استعداد كامل للتعامل مع هذه الحالات وعلاجها بأسرع وقت وأن تطعيم الانفلونزا الموسمية متوافر في جميع المراكز الصحية، وعليه تحث وزارة الصحة الجمهور الكريم الراغبين في أخذ التطعيم التوجه للمركز الصحي التابع لمنطقتهم تفادياً ووقاية من الإصابة بالانفلونزا الموسمية، متمنية للجميع دوام الصحة والعافية.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:28 ص

      القصاب

      دائما ويتكرر سنويا نشر أخبار عن مرض كرونا في السعودية بفترة الحج، والأن وصلنا الى انفلونزا الخنازير بقرب موسم عاشوراء، فقط أتسائل هل هناك رابط بينهما !!!!

اقرأ ايضاً