العدد 4782 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

الفجيرة تستضيف المؤتمر الطبي لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا

التحضير للمؤتمر الطبي
التحضير للمؤتمر الطبي

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف الفجيرة المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا الذي تنظمه مستشفى الشرق التابع لمجموعة الشرق للرعاية الصحية على مدى يومين في الفترة الممتدة بين (25 إلى 26 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

ويشارك في المؤتمر الذي سيكون برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، ومشاركة نخبة من الأطباء العرب العاملين في العديد من المجالات الطبية في الدول الأوروبية وعدد من الاطباء و العاملين في القطاع الصحي بالدولة. في حين سيمنح المشاركين في المؤتمر 16 ساعة تدريبية معتمدة من قبل وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام مستشفى الشرق عبدالحميد سنان: خلال المؤتمر " يعتبر المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لإتحاد الأطباء العرب في أوروبا منصة مثالية تتيح للمشاركين فيه إمكانية الاستفادة من أحدث الابحاث الطبية والمواضيع ذات الصلة بالأمراض الأكثر شيوعاً في العالم".

من ناحيته، قال المدير المفوض لمجموعة الفجيرة الوطنية وعضو اللجنة الاستشارية للمؤتمر محمد نطـفجي: " إن استضافة إمارة الفجيرة لهذا المؤتمر الطبي المرموق تأتي ضمن الجهود المبذولة مجموعة الفجيرة الوطنية ومجموعة الشرق للرعاية الصحية والهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية الطبية، والإستفادة من تجارب الآخرين في تعزيز مستوى الخدمات الطبية في الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة. ونتمنى أن يحقق المشاركين في المؤتمر إستفادة قصوى تساهم في إثراء خبراتهم بما يؤدي في نهاية المطاف في توفير رعاية صحية متقدمة".

وسيناقش المشاركين في المؤتمر من خلال 12 جلسة علمية و ورش عمل العديد من الموضوعات الطبية، بما فيها جلسات متخصصة عن السمنة، والجراحة، والأمراض النسائية و أمراض الجهاز التناسلي، إلى جانب جلسة عن الأورام، وأخرى عن أمراض القلب و الدوران، وأمراض العيون، وأمراض الكلى والتغذية، إلى جانب جلسة عن أمراض الأطفال.

بدوره، قال ممثل اتحاد الأطباء العرب في الخليج العربي أسامة البابلي: "تعد دولة الإمارات من أكثر الدول مواكبة للمستجدات الطبية، وأكثرها استضافة للمؤتمرات التي تساهم في نقل المعرفة وتحقيق التواصل بين الأطباء. وهذا المؤتمر الذي تستضيفه مجموعة الشرق للرعاية الصحية التي تعتبر من سيساهم بلا شك هو إبراز الدور الإيجابي التي تقوم به الشركات الخاصة المحلية والدولية في خدمة قطاعات الصحة وتبادل الخبرات والمعلومات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً