العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

"التربية" تشكل فرقاً لتعزيز قيم الولاء والانتماء في المناهج والأنشطة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

في ضوء التوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الواردة في كلمة جلالته السامية أمام المجلس الوطني، ترأس وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي اجتماعاً بحضور المسئولين والمختصين بالوزارة، خصص لمناقشة أفضل السبل لتنفيذ التوجيهات الملكية إلى وزارة التربية والتعليم بضرورة تكثيف جهودها التعليمية والتربوية في تطوير ومتابعة مضمون المناهج الدراسية التي تعزز الولاء والانتماء الوطني وتثبت قيم التسامح والاعتدال، حيث وجه الوزير إلى تشكيل عدد من الفرق المختصة في المناهج والأنشطة المدرسية، لوضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ وبشكل فوري، بحيث يتم تعزيز هذه القيم في مناهج التربية للمواطنة ومناهج المواد الاجتماعية، كما يتم بثها في مختلف المناهج الدراسية ضمن خطة تراعي التناسق والتكامل بينها، وكذلك بالنسبة إلى تعزيز وزيادة عدد الأنشطة المدرسية التي تنفذها الوزارة والمدارس، لتكون في انسجام تام مع التطوير المطلوب في المناهج الدراسية.

كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة سبل توثيق إنجازات مملكة البحرين في مختلف المجالات، وتخليد تضحيات رجالاتها في مختلف المراحل التاريخية، ووجه الوزير إلى أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل العيد الوطني القادم، بحيث يتم تنفيذها عملياً بدءاً من الفصل الدراسي الثاني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:21 ص

      مسكين المواطن

      تربنا على حب الوطن والملك منذ صغرنا ولايمكن لأحد أن ينزعه...
      المشكلة بعد ماكبرنا شفنا التناقض تبي تبحث عن وظيفة ماتلاقي الا المقاولين أمامك ... وعرفنا بعدين بأننا نعيش شعارات غير والواقع غير رأينا التمييز والتفرقة والمحسوبية في كل مكان.
      يامعالي الوزير ... فهم الأطفال نحن نعيش بدون تمييز وأنت أول واحد طبقه في الوزارة.. يعني العدالة والمساواة وليس كلام اعلامي فقط.

    • زائر 4 | 8:28 ص

      خطوة زينة

      بس علئ الاقل اذا بتضيفون اشياء الغوا علئ اليهال بعض المواضيع اللي منها فايدة

اقرأ ايضاً