العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

باتيستا: نطمح إلى نتيجة إيجابية تمحو «صدمة» أوزبكستان

ركز على تهيئة اللاعبين نفسيّاً وذهنيّاً

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم سيرجيو باتيستا أن الأحمر يسعى لمحو الصورة التي ظهر عليها في المباراة الأخيرة أمام أوزبكستان عبر تحقيق النتيجة الايجابية اليوم ضد الفلبين، مشيراً إلى أن ما حدث في اللقاء السابق كان صدمة بكل ما تعنيه الكلمة.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس (الاثنين): «ركزنا في الفترة الماضية على الثقة في نفوس اللاعبين وعودتها من جديد بعد رباعية أوزبكستان، تحدثنا كثيراً مع اللاعبين حول أهمية لقاء اليوم أمام الفلبين، لابد أن يبذل كل اللاعبين قصارى جهدهم من أجل النتيجة الايجابية، أعتقد أن المباراة ستكون قوية مثلما كانت في لقاء الذهاب التي انتهت بفوز الفلبين بهدفين مقابل هدف». وأضاف «طبقنا بعض الخطط الفنية بعدما رصدنا منتخب الفلبين في المباراة السابقة، اشتملت التدريبات على نقاط القوة والضعف لدى الخصم، إضافة إلى تركيزنا بنسبة كبيرة على الجوانب الذهنية لدى اللاعبين».

ورد باتيستا على سؤال حول إمكانية تغيير طريقة اللقب اليوم بالقول: «سندخل بنفس الطريقة التي نلعب بها، وخضنا فيها 4 مباريات سابقة، من الممكن في بعض لحظات المباراة أن نجري تغييرات لكن سندخل بنفس الأسلوب، أثق بإمكانيات اللاعبين أن يطبقوا التعليمات كما ينبغي».

وعن إعطاء بعض اللاعبين فرصة لخوض المباراة اليوم، أكد باتيستا أنه لم يحسم (أثناء المؤتمر) التشكيلة التي سيلعب بها المباراة، أثناء التدريب الأخير سيتم تحديد التشكيلة بعد تعرفنا على ردة فعل اللاعبين ومن ثم نختار التشكيلة المناسبة».

وعلق باتيستا على سؤال حول إجراء تغييرات متأخرة وتحديداً في الدقائق الأخيرة من المباراة، إذ أشار باتيستا إلى أن تغييراته تأتي بحسب ظروف المباراة، مبيناً أنه يأمل أن يطبق اللاعبون تعليماته بحذافيرها وأن يلعبوا بمستوى مميز طوال الـ 90 دقيقة.

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً