العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

توبلي يتجاوز الأهلي... والشباب يتفوق على التضامن بدوري شباب اليد

اليوم... منتخب الناشئين مع سماهيج وباربار مع النجمة

من لقاء الأهلي وتوبلي بدوري شباب اليد أمس - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء الأهلي وتوبلي بدوري شباب اليد أمس - تصوير عيسى إبراهيم

افتتح توبلي مبارياته في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للشباب تحت 20 عاماً بفوز هام على حساب النادي الأهلي بنتيجة 30-27، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 16-14، كما حقق الشباب الفوز على مضيفه التضامن بنتيجة 23 - 18، وذلك في الجولة الافتتاحية التي تختتم اليوم بلقاء منتخب الناشئين مع سماهيج في الخامسة والنصف على صالة اتحاد اليد والنجمة مع باربار عند الساعة 7 مساءً على ذات الصالة.

وقدم الأهلي مع توبلي مباراة متكافئة المستوى ومتقاربة النتيجة، وتناوب الفريقان حتى منتصف الشوط الثاني على الأخذ بزمام الأمور في النتيجة، غير أنَّ ربع الساعة الأخير شهد تفوقاً توبلانيًّا ملفتًا بفضل حسين الغزال ومحمد ميرزا (18 هدفاً معاً)، وكذلك الحارس يوسف جعفر، فيما دفع الأهلي ثمن تفككه الدفاعي الذي سمح لتوبلي التقدم بفارق 5 أهداف في هذه الفترة بالإضافة إلى محدودية الخيارات والاعتماد بشكل واضح على إمكانات علي عبدالهادي كخيار هجومي رئيسي.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 5/1، وجاءت البداية سريعة ومتكافئة ومفتوحة للتسجيل بدليل تسجيل 12 هدفاً بالمناصفة خلال الدقائق العشر الأولى، وفيما اعتمد توبلي على تصويبات محمد ميرزا من الخط الخلفي، اعتمد الأهلي على تصويبات علي عبدالهادي وتمويل لاعب الدائرة.

واستطاع توبلي فرض أفضليته بالتماسك الدفاعي والتحول السريع في الهجوم الخاطف وتمكن من التقدم بفارق هدفين 11-9 مع الدقيقة 18 بفضل حسين الغزال وذلك على رغم النقص العددي، قبل أن يعيد الأهلي النتيجة إلى التعادل 12-12 مع حلول الدقيقة 23 مستفيداً من خروج حسين الغزال للإيقاف.

وحافظ الأهلي على نتيجة التعادل 12-12 وقت خروج علي عبدالهادي للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب تماسكه الدفاعي، ومع عودة الأخير أعاده إلى المقدمة 13-12، إلا أن توبلي استعاد الأفضلية مجددًا بعودته للتماسك الدفاعي مع تألق الحارس يوسف جعفر وتمكن من إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة 16-14.

وحافظ توبلي على تفوقه مطلع الشوط الثاني بفضل تفعيل الخط الأمامي هجوميّاً وخصوصا قاسم السيد ياسر في الوقت الذي تحسنت الوضعية الهجومية للأهلي مع مشاركة يوسف أحمد وناصر محمد، وتحولت النتيجة إلى 20-18 مع الدقيقة 7 قبل أن يتقلص الفارق لهدف، إذ استفاد الأهلي من خروج محمد ميرزا للإيقاف.

ووسط تألق الحارس يوسف جعفر ومحمد ميرزا في تصويبات الخط الخلفي وسط تراجع حاد في أداء الأهلي في الشق الدفاعي أسوة بالهجومي تحولت النتيجة إلى 25-20 مع حلول الدقيقة 16، إلا أن الأهلي عاد مجددا وقلص الفارق لهدفين بفضل التغييرات على مستوى العناصر التي قام بها مدربه ماهر عاشور وعودة علي عبدالهادي للتألق بتصويبات الخط الخلفي.

وأعاد حسين الغزال الفاعلية للهجوم التوبلاني، وتحولت النتيجة إلى 29-27 مع الدقيقة 27، وبدل الأهلي طريقة الدفاع إلى 4/0/2 لمراقبة الغزال ومحمد ميرزا للعودة بالنتيجة، إلا أن حسن تعامل لاعبي توبلي قادهم إلى المحافظة على التقدم وحسم النتيجة لصالحهم 30-27.

أدار المباراة السيد حسن المحافظة وعلي عيسى.

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:01 ص

      تضحية

      شكرا للاعب محمد ميرزا برغم انه متعب من المرض لاكن يضحي من أجل نادي قريته وشكرا

    • زائر 1 | 1:03 ص

      اتحاد اليد

      عدل حكامك بس تعبنه يا اتحاد و احنه نتحمل

اقرأ ايضاً