العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

طالبة بجامعة البحرين تصمم حوضاً للحفاظ على الكائنات البحرية في البحرين

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صممت طالبة في كلية الهندسة بجامعة البحرين مشروع حوضاً زجاجيا (أكواريوم)، يهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين في المملكة بأهمية الحفاظ على الثروة المائية، والسعي إلى زيادة إنتاجها، بالإضافة إلى عرض مشاهد حية من أعماق البحار وما تحويه من الأحياء البحرية.

وقالت الطالبة في قسم الهندسة المعمارية شروق حسام الدين "إن وجود حاضنات للبيئة البحرية سوف يسهم في جذب عدد أكبر من السياح إلى مملكة البحرين"، موضحة أنه لا بد من إنشاء مشروع أكواريوم في موقع مناسب للحفاظ على الكائنات البحرية والحياة الفطرية.

وعن منطلق الفكرة وصفت حسام الدين البنية الشكلية للمشروع بأنه عبارة عن شكل دائري يوفر فرصة للزائرين لمشاهدة محتوى المشروع الداخلي، كما أن الشكل الخارجي للمشروع تمَّ تصميمه على هيئة أمواج البحر.

وذكرت الطالبة فوائد تنفيذ المشروع على أرض الواقع مؤكدة أن المشروع سوف يكون معلماً سياحياً في البحرين، مما يسهم في تنشيط الحركة السياحية، وتقديم المعلومات المتعلقة بالأحياء البحرية، بالإضافة إلى توفير مكان مخصص للبحث العلمي.

وأنجزت حسام الدين مشروعها خلال عام دراسي بالاعتماد على البرامج المعمارية الإلكترونية للتصميم.

يذكر أن كلية الهندسة كانت قد عرضت مجموعة كبيرة من مشاريع التخرج الطلابية في مجالات عدة في ختام العام الجامعي الماضي 2014 - 2015.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً