العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

أميركا توافق على بيع السعودية طائرات هليكوبتر بقيمة 495 مليون دولار

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) اليوم الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إن الحكومة الأميركية وافقت على صفقة لبيع السعودية تسع طائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز يو.إتش-60إم التي تصنعها شركة سيكورسكي إيركرافت التابعة لمجموعة يونايتد تكنولوجيز. وتقدر قيمة الصفقة بنحو 495 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون إن الصفقة ستساعد على تحسين أمن السعوية وهي حليفة رئيسية للولايات المتحدة تقاتل الحوثيين الذين تساندهم إيران في اليمن وتشارك في جهود التحالف الدولي لمكافحة المتشددين في سوريا.

وأضافت الوكالة التي تشرف على صفقات السلاح الخارجية إن الحكومة السعودية طلبت شراء تسع طائرات هليكوبتر و21 محركا من نوع تي-700-جي.إي-701دي التي تصنعها جنرال إلكتريك وانظمة جي.بي.إس العالمية لتحديد المواقع ورشاشات وأنظمة إنذار مبكر.

وأضافت الوكالة قولها إن قيادة طيران القوات البرية الملكية السعودية تعتزم استخدام طائرات الهليكوبتر الجديدة في عمليات التفتيش والإنقاذ والإغاثة من الكوارث والمساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والعمليات القتالية.

وأمام الكونجرس الأميركي 30 يوما لمنع الصفقة لكن هذا أمر نادر لأن صفقات الأسلحة غالبا ما تخضع لفحص دقيق قبل إخطار الكونجرس رسميا بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً