العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

إقبال واسع من الناشئة والشباب على معرض"عاشوراء انفوجرافيك" بجمعية التوعية

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

حظي معرض «عاشوراء انفوجرافيك» الذي افتُتح في تدشين شعار عاشوراء 1437هـ يوم أمس الأربعاء (7 أكتوبر / تشرين الأول2015)، عدة زيارات من الناشئة والشباب من مختلف مناطق البحرين...

 حيث استقبل المعرض العديد من الناشئة والشباب وتم شرح المعلومات التي تضمنتها اللوحات ولاقى المعرض استحسان الزوار وتفاعل كبير.

 ويهدف المعرض إلى توظيف فن الانفوجرافيك بتحويل عدد كبير من المعلومات والأحداث إلى لغة بصرية تسهّل التعرّف على المواضيع المرتبطة بملحمة كربلاء بشكل واضح وسريع وسهل الاستيعاب.

 كما يحتوي المعرض على عدداً من الموضوعات التي تقرب للمتلقي أحداث الثورة الحسينية وتسهّل استيعابها لما حوته من كمٍ كبير من المعلومات، اعتماداً على الروايات والمصادر التاريخية المعتبرة، وسيتمكّن مَنْ يُشاهد لوحات المعرض، من التعرف على مسار الثورة الحسينية وأحداثها في صورة واحدة وسريعة، كما سيتعرّف على الخط الزمني لمسيرة الثورة الحسينية، وسيتعرّف على مصيبة الإمام الحسين (ع) والجراحات القاسية التي أصابته بأنواعها، وسيتعرّف على أنصار الإمام الحسين (ع) وتصنيفهم الجغرافي والقبلي والتاريخي".

 ويحتوي المعرض على لوحات توضح هوية الجيوش العسكرية في كربلاء، ويقدّم إحصاءات وأرقام حول واقعة كربلاء، وتحليلاً لوضع الكوفة الجيوسياسي والخط الزمني للعهود السياسية التي مرت بها.

 هذا وأن من يزور المعرض أو يطّلع على محتوياته سيُشاهد في دقائق ما كان سيقرأ في ساعات.

 وسينتقل المعرض من يوم الحادي من المحرم لمركز التوعية الحسيني بالعاصمة المنامة وسيستمر طيلة الليالي العشر الأولى من الموسم.

 علماً أن المعرض سيكون مفتوحاً في مقر الجمعية بالدراز بعد إجازة عاشوراء، كما أنه ستنتشر لوحات من المعرض في مناطق عدة منها كرزكان والجفير ومواكب العزاء المركزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً