العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

أوباما وأردوغان يتفقان على تكثيف الضغط العسكري على "داعش"

قال البيت الابيض إن الرئيس الامريكي باراك اوباما أجرى أمس الخميس (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان تناولت سبل تعزيز التعاون في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الزعيمين أكدا مجددا على اهمية تكثيف الضغط العسكري على تنظيم الدولة الاسلامية وتقوية دور مجموعات المعارضة المعتدلة داخل سورية.

على نفس الصعيد قالت الرئاسة التركية في بيان مساء الخميس إن أوباما عبر أيضا خلال المكالمة الهاتفية عن تضامن واشنطن مع تركيا في حربها ضد الإرهاب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:32 م

      مسارات المنطقة المستقرة متى تعود

      التداخلات التى تحدث بين العالم والمنطقة فى مختلف المجالات والميادين والتى لها تأثيرها الايجابى والفعال، والذى لا يمكن بان يتم تجاهله فى ما يحدث من تطوارت ومتغيرات على مختلف المستويات والاصعدة، وما قد اصبح هناك من الكثير مما لم يكن متواجدا، وله فعاليته وتأثيره الكبير على مسارات المنطقة، والتى ما تم تقبله وما لم يتم تقبله، وهنا يكون الصراع بين المؤيدين والمعارضين، من اجل التعاون سويا والتعايش مع مثل هذه المستجدات التى قد حدثت، وسيكون لها دورها فى مستقبل المنطقة، والذى سيحتاج إلى الدعم المستمر والم

اقرأ ايضاً