العدد 4787 - الخميس 15 أكتوبر 2015م الموافق 01 محرم 1437هـ

البحرية الروسية: احتمال توجيه ضربات لـ"داعش" فى سورية من البحر المتوسط

أعلنت هيئة الأركان العامة الروسية اليوم الجمعة (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أنه سيتم اللجوء إلى السفن الحربية الروسية المتواجدة في البحر الأبيض المتوسط من أجل مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية، وفقا لما نقلته صحيفة "اليوم السابع" المصرية نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأفادت هيئة الأركان العامة الروسية بأن البحرية الروسية سوف تنفذ هجمات صاروخية على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية في أية لحظة إذا أمرت القيادة العليا.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، الجنرال أندريه كارتابولوف، خلال مؤتمر صحافي مصغر في موسكو: "بإمكاننا استخدام الأسطول البحري المتواجد في البحر الأبيض المتوسط — إذا اقتضى الأمر- من أجل محاربة تنظيم "داعش" في سورية".

كما أكد أن هذه السفن لا تستخدم الأنظمة المضادة للطائرات ضد طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف الجنرال أندريه كارتابولوف: "أن الأركان العامة الروسية لا تستبعد إقامة قاعدة عسكرية سورية تتألف من عناصر القوات البرية والجوية والبحرية".

وقال: فريقنا في البحر الأبيض المتوسط سيدعمنا باللوازم الأساسية، لهذا السبب، نشرنا مجموعة من السفن الهجومية هناك بحيث توفر لنا الحماية، وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر لنا هذه المجموعة دفاعاً جوياً لقاعدتنا العسكرية. ونحن لن نوجهها ضد القوات الجوية التابعة للتحالف الدولية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:10 ص

      عساكم عالقوة

      موفقين في كل ضرباتكم ضد أعداء البشرية نتمنى ألا ترحموهم ولتكونوا ثأرا لدماء الأبرياء التي سقطت كما نتمنى من ما يسمى برئيس الوزراء العبادي السماح للروس بتنفيد ضربات ضد داعش الارهاب لأن الفساد في حكومتك وصل الى أعلى مستوياته وتكفي الفضايح التي ذكرتها النائبة حنان الفتلاوي.

اقرأ ايضاً