العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

دبلوماسي أميركي: كيري تحدث إلى عباس ونتانياهو لعودة الهدوء

تحدث وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس والجمعة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وطلب منهما العمل من اجل اعادة الهدوء الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية، حسب ما اعلن دبلوماسي اميركي الجمعة.

وخلال هذه المحادثات الهاتفية، قال كيري الذي وصل مساء الجمعة الى ميلانو (ايطاليا) لعباس انه "يأمل" التوجه الى الشرق الاوسط "في الوقت المناسب" وبحث مع نتانياهو احتمال عقد لقاء معه "في اوروبا خلال المستقبل القريب"، حسب هذا المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الاميركية.

في واشنطن، تحدث سفير اسرائيل لدى الولايات المتحدة ومتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية عن امكانية حصول لقاء بين كيري ونتانياهو في برلين خلال الاسبوع القادم.

وفي اتصاله الهاتفي مع الرئيس الفلسطيني الخميس، تحدث كيري عن "قلقه العميق امام موجة العنف الاخيرة وعرض مساعدته في محاولة لاعادة الهدوء في اسرع وقت ممكن" حسب ما قاله الدبلوماسي الاميركي لبعض الصحافيين الذين يسافرون مع كيري.

واضاف ان كيري "جدد التأكيد على اهمية منع اعمال العنف وتحاشي الاعمال والتصريحات والاتهمات التي من شأنها تصعيد التوتر".

ومع رئيس الحكومة الاسرائيلية، اجرى جون كيري الجمعة "محادثات بناءة حول افضل طريقة لوضع حد لموجة العنف الاخيرة". وكرر كيري لنتانياهو القول ان واشنطن "تدين بقوة الهجمات الارهابية على مدنيين ابرياء وتدعم حق اسرائيل في الدفاع عن رعاياها".

واقترح كيري ايضا على نتانياهو مساعدته من اجل اعادة الهدوء الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً