العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

روحاني يبلغ الجهات الرسمية الإيرانية بقانون مجلس الشورى لتنفيذ الاتفاق النووي

أبلغ رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة الذرية في طهران بقانون مجلس الشورى الاسلامي لتنفيذ الاتفاق النووي على اساس الاجراءات المتبادلة والمتناسبة.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن رئيس الجمهورية حسن روحاني أوضح في اخطاره إلى وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة الذرية الايرانيتين انه " استنادا للمادة 123 من دستور الجمهورية الاسلامية الايرانية , يتم ابلاغكم بتطبيق قانون الاجراءات المتناسبة والمتبادلة لحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لتنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة والتي تمت المصادقة عليها من قبل مجلس الشورى الاسلامي في جلسته العلنية يوم الثلاثاء 13 اكتوبر عام 2015 وتأييد مجلس صيانة الدستور بتاريخ 14 اكتوبر 2015 والذي تم ابلاغه من قبل مجلس الشورى الاسلامي في 15 اكتوبر 2015 " .

يذكر أن ممثلي مجموعة (1+5) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا وإيران توصلا في منتصف تموز/يوليو الماضي إلى اتفاق نووي ينتظر منه منع إيران من تطوير أسلحة نووية. ولن يتم التنفيذ النهائي للاتفاق والرفع النهائي للعقوبات المفروضة على إيران إلا بعد التقرير الذي تعتزم الوكالة الدولية للطاقة الذرية طرحه عن إيران في الخامس عشر من كانون أول/ديسمبر المقبل . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً