العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 24 يختتم فعالياته بأجمل الألحان العربية في الصالة الثقافية

في حفل قدمته فرقة البحرين الوطنية للموسيقى

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت الصالة الثقافية مساء اليوم الإثنين (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) حفلا موسيقيا لفرقة البحرين الوطنية للموسيقى، استحضر أجمل الانتاجات العربية الموسيقية بقيادة المايسترو خليفة زيمان، وختم بذلك فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 24.

حضور آخر حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام كانوا على موعد مع العديد من الأغاني المختارة من العالم العربية كأغنية فوق النخل، أديش كان في ناس، ألف ليلة وليلة، دمعي جرى وغيرها، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الأغاني الشعبية. كما واستمتع جمهور الطرب الأصيل بأغان فردية مقدمة من عهد، حسين الحمد، نجمة وحسين أسيري.

يذكر أن فرقة البحرين الوطنية للموسيقى تأسست عام 1996م، وهي منذ ذلك الحين تمثّل المملكة في الاحتفالات الرّسميّة وتشارك في مختلف المناسبات الوطنيّة، كمشاركتها في منتدى أصيلة الثقافي بالمملكة المغربية في الوقت الذي كانت فيه مملكة البحرين ضيف شرف المنتدى. كما وتمنح الفرقة على الدّوام الفرصة أمام المؤلّفين الموسيقيّين البحرينيّين والموهوبين في العزف والأداء لتقديم أعمالهم الموسيقيّة والغنائيّة.

وتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار، خالص شكرها وتقديرها للداعمين الذين أسهموا في إنجاح مهرجان الموسيقى الدولي في نسخته هذا العام، وهم مجلس التنمية الاقتصادية، السفارة الفرنسية، السفارة التونسية والسفارة المكسيكيّة، مقدرة هذا الدور الذي يلعبه الداعمون في تحقيق التواصل الإنساني عبر الثقافة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً