العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم يشارك في "وايز 2015"

ممثلي  مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم
ممثلي مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

دعى مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو إحدى المبادرات الدولية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، المؤسسات التعليمية الرئيسة في دولة قطر للمشاركة في قمة وايز 2015 والاطلاع على العمل الخلاّق الذي يضطلع به المؤتمر.

وتُعقد القمة في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من (3 إلى 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2015) في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ومن المتوقّع أن يحضرها أكثر من 1500 مبتكر من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المفكرون والممارسون في مجال التعليم، إضافة إلى ممثلين عن الحكومات والمنظمات غير الحكومية وقادة الأعمال ورواد الأعمال الاجتماعيين. وتعبيرًا عن التزام مؤسسة قطر بدعم ركائز الاقتصاد المعرفي، يهدف مؤتمر القمة إلى بناء مستقبل التعليم عبر إطلاق القدرات البشرية.

وتتضمن المؤسسات القطرية المدعوّة للمشاركة في فعالية هذا العام مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمجلس الأعلى للتعليم، ومؤسسة علّم لأجل قطر، وجامعة قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وشركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية، وأيادي الخير نحو آسيا "روتا"، وإنجاز قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، وأكاديمية قطر، ومعهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، وجماعة المشكّلين العالمية في الدوحة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

يحظى المشاركون في قمة وايز بفرصة التفاعل مع المؤسسات المحلية في منطقة "المجلس"، وهي عبارة عن منطقة معارض محورية في الفعالية. وفي نفس الوقت، سيتاح للمؤسسات التعليمية تبادل المعلومات مع أبرز الشخصيات الدولية من صنّاع التغيير وراسمي التوجهات في مجال التعليم، فضلاً عن التواصل والتعاون مع شركاء الأعمال المحتملين.

وفي إطار تعليقه على فتح آفاق التعاون هذه، صرّح الرئيس التنفيذي لمؤتمر ستافروس يانوكا "وايز" قائلاً: "يشكّل العمل عبر شراكات وثيقة مع المؤسسات التعليمية الرئيسية في قطر جزءًا محوريًا من رسالة "وايز" المتمثلة في بناء مستقبل التعليم من خلال الابتكار والتعاون".

وتتيح قمة وايز 2015، عبر الشراكة مع المجلس الأعلى للتعليم في قطر، للطلبة المقيمين في قطر الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عامًا، وكذلك لمعلميهم، الفرصة للمشاركة في فعالية "مختبر التعلم"، الذي يعتبر من المميزات الجديدة في قمة هذا العام المخصصة للمهتمين باساليب التعليم المبتكرة والتفاعلية.

ويركز البرنامج أيضًا على تثقيف مواطنين عالميين، وتوفير دعم أوسع للتقدم الاقتصادي في كافة المجالات.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً