العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

غسالتك وثلاجتك على لوحك الذكي... انترنت الاشياء يحيط بكم

اصبحت التكنلوجيا تحيط بنا وبذكاء
اصبحت التكنلوجيا تحيط بنا وبذكاء

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

"إنترنت الأشياء" أو "Internet of things" هو مبدأ قام عليه معرض "جيتكس 2015"، وعرضت سامسونج من خلالها حلولها الذكية لتسهيل حياتنا اليومية، حسب موقع "سي ان ان العربية".

التكنولوجيا تحيط بنا في كل مكان... لكن ما هي أهمية استخدامها بذكاء؟ وهل كل ما يتوفر لدينا اليوم من أجهزة وأدوات يمكنها أن تساهم بتسهيل حياتنا؟ هذا ما حاولت شركة "سامسونغ" الإجابة عنه خلال مشاركتها بمعرض "جيتكس" في دبي.

رئيس قسم الشركات والأعمال في سامسونج الخليج محمد الغرايبة قال: "لدينا اليوم الكثير من المنتجات والأنظمة التي نعرضها هنا وكما رأيتم هي عبارة عن أفكار ذكية، وكل ما هو موجود لدينا هنا هو حلول ذكية سواء على مستوى الحلول التعليمية والنقل والضيافة وإنشاء المكاتب، كل هذه الحلول مدعومة بنظام امني قوي جداً اسمه (نوك سوليوشن) وهو مناسب لسامسونج وهو نظام من بحث وتطوير سامسونج".

"إنترنت الأشياء" أو "Internet of things" هو مبدأ قام عليه معرض "جيتكس" لهذا العام، وعرضت سامسونج من خلالها حلولها الذكية لتسهيل حياتنا اليومية.

واضاف "اجهزة الموبايل والتابلت الجهاز اللوحي، الطابعات والتلفزيونات لدينا كلها مدعمة بأنظمة وبرمجيات ذكية، حيث يستطيع الانسان أن يقوم بكل الخدمات الموجودة في البيت عن طريق استخدام الموبايل حيث يمكننا التحكم من خلال الموبايل بمكيف الهواء ودرجة حرارة الثلاجة والغسالة و (printing solution) في البيت و بخدمة الواي فاي والاتصال بالإنترنت وهذه الاشياء التي تطمح سامسونج العمل عليها من أجل أن تسهل حياة الناس".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً