العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

"يوتيوب ريد".. مشاهدة دون إعلانات ولا تحتاج إلى إنترنت

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق موقع "يوتيوب" لمقاطع الفيديو خدمة جديدة هي "يوتيوب ريد"، تسمح بمشاهدة الفيديوهات من دون إعلانات، مع إمكانية تشغيل الخدمة من دون إنترنت، وفقاً لما نشره موقع صحيفة "الشرق الأوسط".

وتسمح الخدمة التي تبلغ تكلفتها 9.9 دولار شهريا بالاستماع غير المحدود إلى الموسيقى من دون إنترنت.

وبحسب التقرير المنشور في صحيفة "الشرق الأوسط" فإن الخطة تستهدف المستخدمين الذين يضغطون "تجاوز" على الإعلانات التي تسبق وتتخلل مقاطع الفيديو على الموقع، ولا يمانعون في تقديم دعم مالي لصناع الفيديوهات المفضلين لديهم.

ويقول محللون إن الخدمة ستواجه صعوبة في الحصول على ملايين المعجبين الذين يفضلون المشاهدة المجانية، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتبدأ الخدمة في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي للمستخدمين داخل الولايات المتحدة، وكتبت الشركة: "لسنوات، دائما ما يخبرنا معجبو (يوتيوب) بأنهم يريدون المزيد، المزيد من الخيارات حينما يشاهدون فيديوهاتهم المفضلة، والمزيد من الطرق لدعم صناعهم المفضلين، وقبل كل شيء خيارا لمشاهدة فيديوهاتهم المفضلة دون انقطاع".

وسيكون ممكنا مشاهدة وتحميل محتوى يوتيوب "أوفلاين"، كما سيتضمن الاشتراك الدخول إلى "Youtube Gaming" وتطبيق "Youtube Music" الجديد، وفق ما أُعلن أمس الأربعاء، علاوة على خدمة تشغيل الموسيقى على غوغل "Google Play Music"، مما قد يشكل تهديدا لتطبيقي "Apple Music" و"Spotify" اللذين يقدمان خدمات صوتية فقط وبأسعار أعلى.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً