العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

محافظ العاصمة يتفقد سير موكب عزاء المنامة ليلة العاشر من محرم

للتأكد من سريان الأمور الأمْنيَّة والتنظيمية والخدماتية

تفقد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة سير موكب عزاء المنامة المركزي في ليلة العاشر من محرم الموافق (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، إذ اطلع على سريان الأمور الأمنية والتنظيمية والخدماتية، لضمان التأكد من تنفيذ الجهات المعنية للمرئيات والمقترحات التي أوردتها المحافظة مسبقاً خلال الاجتماعات التي سبقت إقامة موسم عاشوراء، منوهاً أن تنفيذ الجهات للمرئيات على الأرض انعكس بشكل إيجابي على حسن سير المواكب الحسينية في العاصمة المنامة حسب المأمول.

وأشاد خلال الجولة التي قام بها بدءاً من باب البحرين وانتهاءاً بمرور موكب عزاء المنامة المركزي بالدور الذي بذلته الجهات الأمنية والخدمية طيلة موسم عاشوراء، مؤكداً أن تلك الجهود تدلل حرص الجهات على تعميق مفهوم التعاون التشاركي خدمةً للمعزين في أجواء يسودها الأمن والطمائنينة والسلامة وعكس الصورة الحضارية التي تمتع بها مملكة البحرين في توفير ممارسات الحرية الدينية للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وكان المحافظ قد ترأس الشهر الماضي اجتماعاً تنسيقياً مع الجهات الأمنية والخدمية وإدارة الأوقاف الجعفرية وهيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم والمواكب، بهدف توحيد الجهود لضمان إنجاح موسم عاشوراء، كما اجري زيارة تفقدية أخرى في يوم الإثنين الماضي 20 أكتوبر الجاري إلى المنامة لتفقد احتياجات موسم عاشوراء من خلال التقاءه برؤساء المآتم حيث بحث معهم الاستعدادات اللازمة للمناسبة الدينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:44 ص

      بارك الله فيكم

      شكرًا لجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح موسم عاشوراء هذا العام وكل عام. لا احد ينكر دور وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن المعزين، ولكن الممارسات المسيئة التي قام بها بعض منتسبي وزارة الداخلية بإزالة السواد وتخريب المخطوطات استنقص من الجهد الإيجابي المبذول من الوزارة.
      فرجائنا ان يقوم المسئولين بمحاسبة كل من تورط في هذه الأعمال السلبية لكي لا تتكرر هذه الأعمال.

اقرأ ايضاً