العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

شاهد الصور... الفنانة التشكيلية معصومة السيد تقيم معرضاً لرسومات تشكيلية خلال عاشوراء

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت الفنانة التشكيلية معصومة السيد معرضاً يضم أعمالها من رسومات تشكيلية، ضمن فعاليات موسم عاشوراء لهذا العام، إذ لقي معرض الرسومات التشكيلية في مأتم الحاج عباس في البلاد القديم حضوراً من عدة شخصيات بحرينية.

وأكد الحضور على تشجيع المواهب الشبابية العاملة، فيما أشارت الفنانة معصومة السيد أن أول أعمالها بدأت من منطلق تشجيع شبابي لتطوير هذه الأعمال في المستقبل.

من جانب آخر أوضح المصور حسن الملك منسق المعرض الذي اشرف على تنسيقه أهمية الاستمرار في مثل هذه الأعمال والتعاون مع الشباب المهتم، وبين أن حضور شخصيات من خارج المنطقة دليل واضح على نجاح المعرض لأنه أخذ حيز أوسع لتشجيع الشباب على هذه المواهب الابداعية بحضور ملفت من قبل المهتمين .

وبدأ المعرض في اليوم الخامس بفعالية تعليم الأطفال كيفية صناعة عِصابة الرأس الحسينية، حيث قام رضي أبو مرتضى بتعليم الأطفال تفريغ الأستنسل و طريقة الطباعة على القماش باستخدام طريقة الضربات بالإسفنج.

كما استقبل المعرض في ليلته الثامنة العديد من الشخصيات والزوار وكان من بينهم الشاعر والكاتب العماني عبدالأمير العجمي، الذي أبدى إعجابه بالمعرض وما احتواه من رسومات معبرة وقد صرح بأنه سيبدأ برثاء أهل البيت (ع) مستلهما ذلك من لوحتي (عين المهر) و (ورود الشهادة).

كما أقام المعرض مسابقة ثقافية عن عبد الله الرضيع في اليوم التاسع لمعرض "روح" حيث صاحب المعرض فعالية ثقافية عن عبد الله الرضيع و أبطال واقعة الطف شارك بتقديم الفعالية السيد هادي الموسوي وحبيب الستراوي حيث تم عرض مقدمة عن عبدالله الرضيع والهدف من مشاركته في واقعة الطف رغم صغر سنه، ثم بدأ حبيب بعرض أسئلة المسابقة على الأطفال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:41 ص

      ياحسين

      بالتوفيق إلى كل القائمين على هذا العمل ومن زاره بالخصوص الضيوف

    • زائر 1 | 10:49 ص

      عمل رائع

      ..ما شاء الله عمل جميل في ميزان حسناتكم ام الحر ومن هذا للأفضل يارب...#عمو

اقرأ ايضاً