العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

تقرير: الحوثيون يسعون لإجراء انتخابات رئاسية

يبدو أن الحوثيين شرعوا في التحضير لانتخابات رئاسية في اليمن، وفق تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط "اللندنية. وبحسب المصدر نفسه، فإن الحوثيين يرون في هذه الانتخابات المخرج الوحيد السلمي من الأزمة التي تعصف باليمن.

وأفادت تقارير صحافية الثلثاء (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بأن الحوثيين بدأوا الإعداد لتنظيم انتخابات رئاسية في اليمن. وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية التي أوردت الخبر أن هذه "الخطوة تتقاطع مع إعلان الحوثيين موافقتهم على المشاركة في مشاورات سياسية ترعاها الأمم المتحدة لتنفيذ القرار الأممي 2216".

وذكرت مصادر مقربة من الحوثيين في صنعاء أن رئيس "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي وتطرقا إلى "تصحيح السجل الانتخابي والمعوقات التي ما زالت تعترض العمل الذي يعتبر الحل الأمثل للخروج من الأزمات الراهنة".

واعتبر الحوثي أن الانتخابات هي "الحل الوحيد والمخرج السليم" من الأزمة اليمنية. وجاء هذا التحرك بينما باتت المشاورات المقبلة بين الحكومة اليمنية والحوثيين، والمرجح عقدها في جنيف، محل شكوك متزايدة. ودعا مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي، ياسين مكاوي، في تصريح للصحيفة إلى إعادة النظر في المفاوضات مع الحوثيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:58 م

      فارس الميدان

      ما يصح الا الصحيح ولايمكن للباطل أن ينتصر علي الحق .

اقرأ ايضاً