العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

الجيش النيجيري يحرر أكثر من 300 امرأة وطفل تحتجزهم بوكو حرام

اعلن الجيش النيجيري اليوم الأربعاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) انه حرر اكثر من 300 امرأة وطفل تحتجزهم جماعة بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا.

واوضح الجيش في بيان ان "الوحدة (العسكرية) انقذت 338 شخصا يحتجزهم الارهابيون" بينهم 192 طفلا و138 امراة في عمليات جرت الثلاثاء.

واستهدفت العمليات "معسكرات يعتقد انها لإرهابيي بوكو حرام في قريتي بولاجيلين وماناواشي" في منطقة غابة سامبيسا احد معاقل المتمردين.

كما اعلن الجيش قتل ثلاثين متمردا من بوكو حرام وضبط اسلحة وذخائر.

واعلن سلاح الجو أمس الثلثاء شن ضربات على مستودعات للاليات والوقود تابعة لبوكو حرام "في مجهود جديد للحد اكثر" من موارده.

ويعلن الجيش بانتظام عن انتصارات مثل تدمير معسكرات وتحرير رهائن في كفاحه ضد الحركة المتمردة لكن الهجمات الدامية والعمليات الانتحارية التي تنفذها بوكو حرام تتعاقب بوتيرة شبه يومية.

وتعهد الرئيس محمد بخاري بالقضاء على المتمردين بحلول ديسمبر/ كانون الاول وحقق نجاحات عسكرية ولا سيما بمساعدة الجيش التشادي لكن حركة بوكو حرام لا تبدو بصدد الهزيمة.

وكثف المتمردون الاسلاميون هجماتهم على اهداف مدنية خلال الاشهر الاخيرة وخطفوا ما لا يقل عن الفي امراة وفتاة في نيجيريا منذ يناير/ كانون الثاني 2014 بحسب ارقام منظمة العفو الدولية.

وتعتبر الحركة التي تخوض تمردا اوقع ما لا يقل عن 17 الف قتيل وتسبب بنزوح اكثر من 2,5 مليون شخص منذ 2009، مسؤولة عن سقوط اكثر من 1300 قتيل منذ تولي الرئيس بخاري مهامه في 29 مايو/ ايار ، وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً