العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

ولي العهد: البحرين كرست نموذجاً إيجابياً لمبادئ التآخي والتعايش

سمو ولي العهد مستقبلاً المطران عطاالله حنا
سمو ولي العهد مستقبلاً المطران عطاالله حنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين في ظل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد كرست مبادئ التآخي والتعايش القائم على الاحترام المتبادل لحرية المعتقد لتحافظ على نموذجها الإيجابي لحريات الأديان وممارسة المعتقدات رغم المحاولات اليائسة من التدخلات في شئونها للنيل من نسيجها المجتمعي الواحد القائم على التعددية والتي استطاعت المملكة تجاوزها من خلال سياسة ضبط النفس وبإرادة وتلاحم وطني مميز.

جاء ذلك لدى لقاء سموه أمس الأربعاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بقصر الرفاع رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المطران عطاالله حنا، حيث رحب سموه بزيارة المطران حنا لمملكة البحرين.

وأكد سموه أن القضية الفلسطينية ستبقى قضيتنا الأولى وأن أي حل شامل وعادل لهذه القضية يجب أن يكرس حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته، وأن مملكة البحرين تقف دائماً مع الحق الفلسطيني ووضع حد للممارسات الإسرائيلية وحماية الشعب الفلسطيني ووقف دائرة العنف التي تقوض كل المبادرات والجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم.

ونوه سموه بحرص المطران حنا على زيارة البحرين ومشاركاته الدائمة في الحوارات والملتقيات التي تسعى إلى تأكيد دور الأديان في نشر ثقافة السلام والتقارب بين مختلف الشعوب والحضارات.

من جانبه أعرب المطران عطاالله حنا عن سعادته بلقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وعن تقديره لدور مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأشاد بما توليه البحرين من اهتمام بالغ بتعزيز ثقافة المحبة والسلام والتعايش بين الأديان والثقافات من خلال ما تحتضنه من ملتقيات ومؤتمرات متخصصة وما تتبعه من نهج يكرس القيم النبيلة وروح سماحة الأديان ودورها الفاعل في تعزيز الترابط المجتمعي. متمنياً لمملكة البحرين كل تقدم وازدهار.

العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً