العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ

بالعزيمة والإصرار... «بحارة سترة» يحققون أول انتصار

مشيمع الصغير تألق... تفوّق على الأهلي أمس

قاد الحارس عبدالله مشيمع فريقه سترة إلى فوز مهم على الأهلي بهدفين نظيفين بعد تصديه لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما أمس (الجمعة) على استاد خليفة في الجولة الثانية لدوري فيفا لكرة القدم.

 

وسجل هدفي سترة علي العصفور (75) وباقر العصفور (90 + 4)، وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي سيدمهدي باقر. وتصدى مشيمع لركلة الجزاء التي سددها كلايتون، وأعادها الحكم مرة أخرى وتصدى أيضاً مشيمع لركلة دييغو ليخرج فريقه بأول انتصار في المسابقة ويحصد 3 نقاط، فيما تجمد رصيد الأهلي عند رصيده السابق (3 نقاط).

خرج الشوط الأول بمستوى فني جيد وسط حماس من الفريقين، إلا أن هذا الشوط غلب عليه كثرة الأخطاء من الجانبين، إذ أطلق حكم المباراة عمار محفوظ صافرته كثيراً واحتسب الكثير من الاخطاء على الفريقين.

وجاء الربع ساعة الأول حذراً، إذ سعى الفريقان للاعتماد على الاختراقات في بعض الاحيان والكرات العرضية عبر الانطلاقات في البعض الآخر، لكن لم تفلح جميع محاولاتهم بزيارة شباك الفريقين على رغم الوصول للمرمى في بعض الكرات.

وأطلق حسين الشكر تسديدة قوية من مسافة بعيدة طار لها حارس الأهلي أحمد مشيمع وأبعدها إلى ركنية (15)، قبل أن يرسل الشكر كرة عرضية إلى المحترف أزمات سددها خارج المرمى الأهلاوي (21).

وهدد الأهلي مرمى سترة بتسديدة قوية من محمود جلال أبعدها عبدالله مشيمع إلى ركنية (30)، قبل أن يطلق كميل عبدالله لاعب الأهلي تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة تصدى لها عبدالله مشيمع على دفعتين (36). ومرت تسديدة الأهلاوي ضياء سلمان بالقرب من مرمى سترة (36)، إذ أرسل كرة عرضية اتجهت نحو المرمى لكنها مرت. وأهدر البرازيلي دييغو فرصة سانحة للتسجيل، إذ راوغ داخل منطقة الجزاء وسدد كرة جاءت خارج مرمى سترة (44)، ليطلق حكم المباراة عمار محفوظ صافرته معلناً عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بإثارة من الجانبين، إذ سعى كلاهما لتسجيل هدف التقدم، وتبادل الفريقان الهجمات لكن الجانب الدفاعي كان لافتاً بقطعه جميع الكرات.

وهدد الأهلي مرمى سترة بتسديدة قوية من أوشيه تصدى لها مشيمع الصغير على دفعتين (52).

وردّ عليه سترة بهجمة مضادة، إذ أرسل علي العصفور كرة عرضية على رأس سعيد منصور مرت فوق المرمى الأهلاوي (53).

وأشهر حكم المباراة عمار محفوظ البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء لمدافع الأهلي سيدمهدي باقر (61).

وحاول الفريقان استغلال الهجمات السريعة لكن التركيز كان مفقوداً نوعاً ما بسبب التوتر و «النرفزة» الكبيرة التي شهدتها المباراة من كلا الفريقين.

لاعب سترة علي العصفور حمل البشارة السعيدة لفريقه والجماهير، إذ حصل على كرة مر فيها من دفاع الأهلي وأطلق تسديدة قوية بيسراه داخل شباك حارس الأهلي أحمد مشيمع معلناً عن هدف التقدم لسترة في الدقيقة 75.

إثارة ربع الساعة الأخير

شهد ربع الساعة الأخير إثارة كبيرة من الجانبين، إذ تبادل الطرفان الهجمات، وأضاع الأهلي فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل بعد كرة داخل منطقة الجزاء لدييغو واجه بها الحارس لكنه سددها فوق المرمى (81). واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي إثر عرقلة محمود جلال داخل منطقة الجزاء، لكن البديل كلايتون أضاع الركلة بعد تألق الحارس عبدالله مشيمع بتصديه للكرة، وأعاد الحكم المساعد ركلة الجزاء بداعي تقدم الحارس مشيمع الذي تألق مرة أخرى وتصدى للركلة المعادة التي سددها البرازيلي دييغو (90).

وفي الدقيقة الرابعة المحتسبة كوقت بدل ضائع، سجل سترة هدفه الثاني بعد كرة مرتدة سريعة سدد من خلالها البديل الناجح باقر العصفور كرة بيسراه داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز سترة بهدفين نظيفين.


أشقاء في الحياة وخصوم في الملعب

تميّزت مباراة سترة والأهلي بتواجد أشقاء يلعبون ضد بعضهم البعض في مباراة أمس (الجمعة) التي أقيمت على استاد خليفة.

البداية مع حراس المرمى، إذ حمى عرين فريق الأهلي الحارس أحمد مشيمع، وعرين سترة شقيقه عبدالله، ويكبر أحمد عمراً عن عبدالله وسبق لهما تمثيل الكثير من الأندية في مشوارهما السابق قبل أن يستقر أحمد في الأهلي وعبدالله في سترة.

لاعب الأهلي إبراهيم أحمد حبيب، لعب لقاء أمس، وشقيقه الأكبر علي هو مدير لفريق سترة.

فيما لعب الظهير الأيسر لفريق سترة حسن الشيخ في مباراة أمس وشقيقه الأصغر جاسم الشيخ جالساً على مقاعد البدلاء لفريق الأهلي.


لقطات من اللقاء

تواجد رئيس النادي الأهلي طلال كانو في مباراة أمس.

- مشادّة كلامية حامية دارت بين الحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير ومدرب الأهلي عدنان إبراهيم، إذ احتج الأخير بقوة على القرارات التحكيمية وحاول الأول تهدئة المدرب من الانفعال.

- تكررت المشادّة الكلامية ولكن هذه المرة بين الحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير ومدير فريق سترة علي أحمد حبيب.

- شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً أهلاوياً وستراوياً.

- نشاط ملحوظ من قبل خالد خليل الذي كلف أمس من قبل الاتحاد بخدمات الإعلاميين، إذ قام بإرسال قوائم المباريات قبل انطلاقها بعدة دقائق.

- احتجاجات واسعة من الفريقين على طاقم تحكيم مباراة أمس، وخصوصاً بعد ركلة الجزاء الأهلاوية المحتسبة ضد سترة، إذ اعترض الجهازان الفني والاداري لسترة بقوة على التحكيم.

العدد 4802 - الجمعة 30 أكتوبر 2015م الموافق 16 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 7:05 ص

      شكرا الي كل مخلص ستراوي

      شكرا الي كل مخلص ستراوي يحب يخدم سترة الحبيبة نتمنى التعاون والترابط
      كما نشكر المير الاداري بو سلمان عل كل جهد يقوم به

    • زائر 17 | 4:34 ص

      مبروك الي سترة

      ابارك الي سترة وابارك الي مدير النادي عبد الامير سلمان
      هذا المخلص الي النادي اتمنى من جميع الاعضاء ان ياخذون قدوة الي الاداري المخلص عبد الامير سلمان مو غريبة عليك يا ابن النادي يبو مريم
      مبروك ال سترة والي الامام ان شاء الله

    • زائر 16 | 3:21 ص

      اهلاوي

      الطرد أثر على الأهلي واجد صراحة المدافع هذا ....يا متعمد ينطرد
      عالعموم الف مبروك للبحارة وان شالله الاهلي يعوض باقي 16 مباراة

    • زائر 10 | 2:35 ص

      مواطن

      سبب خسارة الأهلي هو المدرب لتغيير التشكيلة وإشراك محمود جلال وهو ليس جاهز وهذا جعل الأهلي لا يؤدي المستوى.

    • زائر 14 زائر 10 | 3:04 ص

      البحارة

      نبارك للبحارة الصيد الثمين و بالتوفيق للجميع هاردلك يا الأهلي

    • زائر 3 | 12:37 ص

      سترة لعب وفن

      ستراوي إبداع وفن ... والأهلي ضاع وجن ... تبغي تلعب تبغي تفوز على أسود سترة ما يجوز ... بحر سترة يبيله ربان وأنتي يالأهلي سكران ... تلف وتدور في المكان ... والستراوي يسجل فرحان. وسلامتكم إهداء من محرقاوي 13 ... دعواتكم للذيب الحمر

    • زائر 6 زائر 3 | 1:25 ص

      والله مسخرة

      هذي ثاني مباراة كأنكم ماخذين الدوري وانتون الى الدرجة أولى سر

    • زائر 7 زائر 3 | 1:47 ص

      اللي في قلبه حرة يعصر عليه لومية

      صح لسانك محرقاوي ودياية الصفرا مو بس كلوها الا قشروووها والمسخرة لعبكم يالاهلاوية خخخخخخخخخخ وعاشو البحارة ...غرقهم اكثر واكثر والاحمر عااااااالي ستراوي يالغالي

    • زائر 8 زائر 3 | 2:08 ص

      الأهلي بلا مستوى

      الأهلي فريق يلعب بلا خطة و لا حلول و بطيئ في وسط الملعب و الانتدابات للاعبين المحليين والأجانب ضعيفة
      نرجوا منكم عدم المجاملة لأحد
      اهلاوي .

    • زائر 9 زائر 3 | 2:25 ص

      سلامي للحد

      اقول وانت رايح للمباراة بطريجك سلملي على أهل الحد ههههههههههه
      مسخره أشقال الذيب خخخخخ نعجه

    • زائر 11 زائر 3 | 2:39 ص

      مبروك

      تو النهار توا يا خوي والدوري توه بدايته واللي يبي يفوز بالدوري لازم يكون نفسه طويل مو من اول مباراه سويتوا ليوه ويقول المثل اللي يضحك يضحك في النهايه مبروك لستره العز ....اهلاوي

    • زائر 12 زائر 3 | 2:51 ص

      هادا ويش

      الله يغربل إبليسك يالمحرقاوي جننتهم وخليتهم يكعكعون ههههههه.

    • زائر 2 | 12:00 ص

      أهلاوي

      هاردلك للاهلي ومبروك لسترة وهذا حال الكرة يوم لك ويوم عليك وكان يجب على المحترف في ضربة الجزاء عدم لعب الكرة بطريقة عادية بل يصوب تصويبة قوية ستسكن في الشباك ولو أتى الهدف الاهلاوي لما رأينا الهدف الثاني لسترة

    • زائر 1 | 11:47 م

      هذا حكم دوري درجة اولى

      أنا شفته يحكم الدورات الصيفية ما يسيطر عليها وكثير الانفعال وقراراته عكسية على الفريقين شلون يصير حكم لدوري درجة أولى شنهو هذا التخبط بلجنة الحكام رحم الله اللجنة السابقة مو من هب ودب يصير حكم

شاهد أيضا